أخر الأخبار
7 أسباب تؤدي إلى الألم أثناء العلاقة الحميمة
7 أسباب تؤدي إلى الألم أثناء العلاقة الحميمة

وفقًا لموقع "بولد سكاي" هناك اسباب متعدة اثناء العلاقة الزوجية تؤدي إلى الام مختلفة ومنها ما هو معروف ومنها ما لا تتوقعه الكثيرات.

فقد ترتبط هذه المشكلة مثلاً بالشعور بالتوتر بسبب مواجهة بعض مشاكل الحياة او بجفاف المهبل او بحدوث بعض الالتهابات، واياً تكن اسباب الالم اثناء العلاقة الزوجية يمكن ايجاد بعض الحلول السهلة لها.

1- الخلافات الزوجية

من الطبيعي أن ينعكس التوتر في العلاقة الزوجية على الحياة الحميمة، وتفقد هذه الحياة في هذه الحالة التوازن والانسجام ما يسبب البعد والجفاء بين الزوجين، وبفعل ذلك من الممكن أن تشعر المرأة بالألم اثناء العلاقة.

2- الجفاف

يعتبر جفاف في منطقة المهبل من ابرز أسباب الألم اثناء العلاقة الزوجية، ويعود هذا إلى حدوث خلل في مستوى هرمون الاستروجين، ومن الحلول التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة شرب كمية كافية من الماء واختيار المأكولات التي تحتوي على الدهون غير الضارة، فهذا يساهم في ترطيب تلك المنطقة كما مختلف أغشية الجسم.

3- الالتهابات

عند حدوث التهاب في المنطقة المرتبطة بالعلاقة الزوجية وتحديداً في جدار المهبل فإنها تصبح حساسة جداً، ولهذا يتم الشعور بالألم اثناء تلك العلاقة، وفي هذه الحالة من المهم استشارة الطبيبة الاختصاصية التي قد تصف تناول متتمات غذائية تساعد على الحد من هذه المشكلة ومن الالتهاب.

4-  ضيق المنطقة الحساسة

قد تشعر المرأة بالألم أثناء العلاقة الزوجية بسبب ضيق منطقة المهبل، وللحد من هذا الشعور المزعج من المفيد أستخدام مرهم أو كريم مزلق فعال أو إعتماد وضعية مريحة.

5- انقطاع الدورة الشهرية

بعد انقطاع الدورة الشهرية قد تصبح منطقة المهبل حساسة والعلاقة الزوجية مؤلمة، ويمكن حل هذه المشكلة بالتعاون مع الزوج أو بالاستعانة بالطبيب الاختصاصي.

6- تناول حبوب منع الحمل

تعاني بعض النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل من مشكلة الألم في منطقة المهبل، ولهذا من المفيد اللجوء الى الاختصاصية التي قد تطلب استبدال هذه الوسيلة بوسيلة اخرى تقوم على العلاج بالهرمونات، وهذا يساعد على استعادة التوازن الهرموني ويحد من الشعور بوجع العلاقة الحميمة.