أخر الأخبار
الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم (4) لمواجهة كورونا في الأردن
الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم (4) لمواجهة كورونا في الأردن

عمان-الكاشف نيوز:أصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، مساء امس الثلاثاء أمر الدفاع رقم 4 لسنة 2020، الذي يقضي بفصل صناديق التبرعات عن الإيرادات العامة للحكومة.
وأعلن الرزاز خلال إيجاز صحفي، إطلاق مشروع "همة وطن" كمشروع وطني عام لتوحيد الجهود للقضاء على فيروس كورونا واثاره ولضمان أعلى مستويات الحاكمية والشفافية.
وقال رئيس الوزراء إن مئات الاتصالات وردت الحكومة حول آلية التبرع، من مواطنين وعدة قطاعات، والمغتربين، والمقيمين في الأردن، مشيرا إلى أن هذا تعبير عن شعور المواطنين والمقيمين ان هذا الوطن غالي بقيادة الهاشميين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وأن هذه الجهود تكللت بهمة بوطن.
وأعلن الرزاز إطلاق مشروع "همة وطن" كمشروع وطني عام لتوحيد الجهود للقضاء على فيروس كورونا وآثاره، ولضمان أعلى مستويات الحاكمية إن كانت الرقابة والشفافية، وتحديد المتبرعين وقيم التبرع، ولهذه الأسباب تم إنشاء أكثر من حساب للتبرع، وذلك لمساعدة الأسر التي تضررت بشكل مباشر وخصوصا عمال المياومة والذي فقدوا مصدر رزقهم الرئيسي.
وبين أنه تم إقرار صندوق تبرعات ثالث للتبرعات الكبيرة من القطاع الخاص التي تتجاوز مئات الألوف، والملايين من الدنانير، حتى يتم مأسسة هذه العملية والتأكد من أوجه الصرف وان تذهب في هذا المجال.