أخر الأخبار
الرمثا يردّ الفيصلي خاسرا بهدف
الرمثا يردّ الفيصلي خاسرا بهدف

عمان - الكاشف نيوز

قطع الرمثا نصف الطريق نحو بلوغ الدور قبل النهائي لمسابقة الكأس الكروية بعد ان رد ضيفه الفيصلي خاسرا بهدف وحيد جاء بامضاء مهاجمه حمزه الدردور بالدقيقة 40 من المباراة التي جمعت الفريقين يوم امس على استاد الحسن في اربد. 
بالرغم من السيطرة الفيصلاوية على الاجواء بدون فاعليته واضاع النواطير ركلة جزاء كانت كافية لتعديل الكفة بالشوط الثاني فان الرمثا اقتنص هدف الفوز بالرغم من محدودية فرصه المباشرة على المرمى الفيصلاوي على غير العادة سهلت كثيرا من مهمته في لقاء الرد على استاد عمان.
في سطور 
النتيجة :فوز الرمثاعلى الفيصلي 1/0
الاهداف : سجل للرمثا حمزه دردور 40
الحكام : محمد عرفه للساحه عاونه عيسى عماوي وفيصل شويعر للخطوط ومراد زواهره رابعا
العقوبات :انذر علاء الشقران ( الرمثا ) عبدالاله الحناحنه ( الفيصلي ) 
مثل الرمثا  عبدالله الزعبي وسليمان السلمان ومحمد الباشا و علي خويله ومحمد خير ( محمود الحوراني ) وعلاء الشقران وامجد الشعيبي وحمزه دردور ومحمد قصاص وركان الخالدي ( احمد العمير ) .
مثل الفيصلي  محمد شطناوي وحسونه الشيخ وقصي ابو عاليه ( احمد الحوراني ) وابراهيم زواهره وعبالاله حناحنه ويوسف النبر وخالدون خوالده ( احمد خلايله ) وحاتم علي ( مهند محارمه ) ومحمد خميس  وشريف عدنان ورائد نواطير .
 هدف رمثاوي 
بادر الفيصلي للهجوم منذ البداية ونجح في كسب مساحات واسعة في ارض منافسة واشغل النواطير والنبر طرفي الملعب في محاولة لايقاف تقدم الظهيرين السلمان وخويلة وترك حسونه بصمته على كل نقلة فيصلاوية وتحرك ابوعاليه وشريف بالعمق وفر المزيد من الكرات داخل الجزاء الرمثاوي وفي اول تهديد جدي للفيصلي سدد ابو عاليه بالعلالي وهو بمواجهة الشباك فيما ولج النواطير عبر ميمنة الرمثا وسدد خارج اخشاب المرمى.
على الجهة الاخرى حرص الرمثا على عدم الاستعجال في نقل ثقله الهجومي صوب مرمى الشطناوي وعمد الى ضبط تحركات حاتم ابو خضره راس الحربة الفيصلاوي وتحييد  فاعليته وتبادل الشقران والشعيبي مهمة البناء الهجومي من العمق ومنح الدردور وخير حرية اكبر في التقدم للاسناد الهجومي وتقدم القصاص خلف راس الحربة الخالدي لكن دون خطورة تذكر فلم يتهدد مرمى الضيوف بشكل جدي باستثناء تسديدة الدردور الذي انكشف المرمى امامه وسدد كرة قوية علت العارضة بقليل. وفق تلك المعطيات حرص الفيصلي على تكثيف تواجده في منطقة العمليات ونشط في نقل الكرات العرضية داخل جزاء الرمثا الا ان الحلول غابت عنه في التغلب على النمط الهجومي الرمثاوي فيما عانى كثيرا من بطء في العابه  افقد والاكثار من التحضير لمحاولاته الهجومية على مشارف الجزاء   افتقد الازرق فاعليته الهجومية ولم يستفيد من قطع الكرات والتي منحته ميزة التهديد باكثر من مشهد هجومي الا ان ضعف محاولات التصويب البعيدة كان السمة الابرز لمحاولاته العقيمه وكاد ابوخضره ان يضع فريقه بالمقدمه الا انه سدد بالشبك الجانبي فيما سدد النبر كرة ضعيفه مرت بجوار القائم.
وفي غمرة انشغال الفيصلي في المواقع الامامية بحثا  عن فرصة التسجيل كان الدردور على موعد مع هدف السبق عندما تابع كرة خير الرأسية داخل الشباك ليسجل الاسبقية لفريقه بالدقيقة 40 .
جزاء ضائع 
ارتفع المؤشر الهجومي مطلع الشوط الثاني واتيحت فرصة مواتية للرمثا للتعزيز بددها القصاص وهو بمواجهة الشباك رد عليه النواطير الذي كان ان يعدل الكفة بكرة قوية تكفل الحارس الرمثاوي الزعبي باخراجها بصعوبة بالغة من حلق المرمى على حساب ركينة قبل ان يتمكن من السيطرة على تسديدة النبر بثبات. 
ومع اشراك المحارمة بديلا لابوخضره نشط الفيصلي في محاولات التعديل وقبله كان الرمثا يزج بالعمير مكان الخالدي دو جدوى واضاع النواطير ركلة جزاء كانت كافية لتسديد الكفة بعد ان تعرض النواطير نفسة للعرقلة داخل الجزاء تصدى لها وسدد فوق العارضة  قبل ان ترتد قذيفة النبر الهائلة من زاوية المرمى الرمثاوي الذي تعرض لكثافة هجومية زرقاء وضعته في دائرة الخطر فسدد البديل الخلايله براسة كرة سهلة باحضان الحارس الزعبي في الوقت الذي تكفل باخراج كرة شريف القوية من تحت العارضة بصعوبة بالغة على حساب ركينة وتصدى براعة لكرة خميس الرأسية في اللحظات الاخيرة من المباراة  .  
 *الوحدات* ذات راس- س 6
يستضيف فريق الوحدات في السادسة من مساء اليوم نظيره ذات راس في مباراة مرتقبة تجمعهما على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الأردن بكرة القدم. ويتطلع فريق الوحدات لتحقيق الفوز لتسهيل مهمة التأهل فيما يتطلع ذات راس للعودة بنتيجة ايجابية لتعزيز تطلعاته بالتأهل ولا سيما أن الفريق يعيش في أفضل حالاته الفنية والمعنوية.
وسيفتقد الوحدات في مباراة اليوم لخدمات باسم فتحي وموسى وترا للإيقاف فيما يبرز من الفريق حسن عبد الفتاح ومعتز الصالحاني ومنذر ابو عمارة ومحمد الدميري فيما يكتنف الغموض امكانية مشاركة مهاجم ذات راس شريف النوايشة بسبب الاصابة لكن ذات راس يمتلك كوكبة من اللاعبين الجيدين من امثال السوري فهد اليوسف وأحمد عبد الحليم وحاتم عقل وبهاء عبد الرحمن والمصري محمد طلعت.