أخر الأخبار
البقعة يهز مرمى الشيخ حسين بخماسية
البقعة يهز مرمى الشيخ حسين بخماسية

عمان - الكاشف نيوز

قطع البقعة نصف الطريق إلَّم يكن معظمه نحو التأهل الى نصف نهائي لبطولة كأس الاردن بعدما تغلب على ضيفه الشيخ حسين بنتيجة (5-2) في المجريات التي شهدها ستاد عمان الدولي ليلة امس.
وستقام مباراة العودة بين الفريقين يوم (22) الشهر الجاري على الحسن بمدينة اربد.
 في سطور
ـ النتيجة : فوز البقعة على الشيخ حسين (5-2). ـ الاهداف : يزن شاتي د.(26) ابراهيم دلدوم د.(61) ومحمد وائل د.(69) واحمد نوفل د.(80) ومهند درسيه د.(84)، واحرز هدفي الشيخ حسين نهار محمد د.(72) و(90+2). ـ العقوبات : خروج محمد وائل من البقعة بالبطاقة الحمراء بعد نيله الانذار الثاني.
ـ مثل البقعة : محمود المزايدة، مهند درسيه (محمد الخطيب)، عمر طه، انس عدينات، ابراهيم دلدوم، علي ياسر (صلاح ابوالسيد)، عمار ابوعواد، محمد وائل، عدنان عدوس، يزن شاتي (احمد نوفل) واحمد حسني.
ـ مثل الشيخ حسين : عماد الطرايرة، سمير قازان، احمد عودة، محمد خالد، ابراهيم فهد، محمود نايف، سائد الشقران، فراس العلي، نهار محمد، فادي لافي (داود ابوالقاسم) وماجد محمود (علي الشبول).

 سيطرة وهدف
لو يواجه البقعة صعوبة كبيرة وهو يبسط سيطرته على منطقة العمليات فارضاً حصاراً قوياً على مرمى الشيخ حسين ما اعطى انطباعاً عاماً بأنه سيعبر اجواء هذه الموقعة دون معيقات كبيرة.
هجوم البقعة كان عماده الرئيس كالعادة نجمه الأول عدنان عدوس الذي ساهم بتحركاته النشطة في نسج هجمات متتالية على المرمى وجد الشيخ حسين صعوبة بالغة في درئها الى جانب عدم قدرته على مجاراة هذه الالعاب في وسط الميدان إذ كانت هجماته سرعان ما تنتهي في نصف ملعب البقعة اغلب الوقت.
وبرز في تشكيلة البقعة الى جانب عدوس كل من ابراهيم دلدوم وابوعواد وعلي ياسر ومحمد وائل، في حين كان يزن شاتي يتأخر في وسط الميدان لمنح احمد حسني حرية التحرك امام مرمى الشيخ حسين.
على الطرف الآخر سعى الشيخ حسين الى مجاراة خصمه، لكنه استغرق وقتاً طويلاً في البحث عن انجع الطرق لاحتواء التطلعات الهجومية التي واجهها، وهنا كانت تبرز في تشكيلته اسماء ماجد محمود وفراس العلي ومحمود نايف وابراهيم فهد في وسط الميدان الى جانب نهار محمد وفادي لافي الذي لم يظهرا على الشكل الامثل في المقدمة بسبب المد القوي للبقعة اغلب الوقت.
الحضور القوي للبقعة انعكس على مشاهد التهديد التي لاحت له وكان عمادها الرئيسي عدنان عدوس الذي مرر لعلي ياسر كرة قوية سددها الاخير في الشباك من الخارج قبل أن يمول احمد حسين بكرة نموذجية اطاح بها الاخير فوق العارضة، لتشهد الدقيقة (26) هدف البقعة والمباراة الاول عندما وضعت تمريرة عدوس يزن شاتي امام المرمى ليزرعها في الشباك، اعقب ذلك مسلسل طويل من الفرص الضائعة البقعة تواصلت حتى صافرة نهاية احداث الشوط الاول.
مهرجان اهداف
وعلى عكس ما شهدته احداث الشوط الاول بدا الشيخ حسين أفضل نوعاً ما مطلع الشوط الثاني عندما ابدى نشاطاً ملحوظاً في نصف ملعب البقعة فارضاً رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الاخير لقطع التمويل عن عدنان عدوس الذي بذل جهوداً مضاعفة في سبيل ايجاد المساحات الواسعة للمناورة.
وتصدى فراس العلي لتنفيذ ركلة ثابتة للشيخ حسين مسحت يد الحارس قبل ان تمضي فوق العارضة اعقب ذلك بفترة لا بأس بها فرصة خطرة للبقعة عندما تقدم محمد وائل ليرفع كرة ابعدها الحارس لتصل شاتي الذي سددها بجوار القائم الايسر.
في خضم المحاولات الجادة التي بذلها الشيخ حسين لتحقيق التعادل كان ابراهيم دلدوم يباغت مرماه بالهدف الثاني عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء لتستقر تسديدته على يسار الحارس د.(61).
عمد الشيخ حسين الى اجراء تبديله الاول وتمثل بدخول داود ابوالقاسم بدلاً من فادي لافي وذلك لتعزيز الشق الهجومي في العاب الفريق والذي بدا متواضعاً للغاية، لكن البقعة سرعان ما عاد مرمى الشيخ حسين بالهدف الثالث وكان نجمه عدنان عدوس الذي عكس كرة عرضية تجاوزت شاتي ليضعها وائل في الشباك د.(69)، لكن الشيخ ومن هجمة مرتدة نجح في احراز هدف بطريقة مباغتة عندما مضى الشقران من الرواق الايمن ليرفع كرة غمزها نهار محمد في الشباك د.(72).
هدف الشيخ حسين لم يعكس فورة فنية على ادائه، ذلك لأن البقعة بدا الافضل من كافة النواحي في هذه الموقعة والتي لم يجد فيها مقاومة شرسة ليضيف البديل احمد نوفل الهدف الرابع اثر تمريرة من عدوس التي وضعها على يسار الحارس د.(80) اعقب ذلك هدف البقعة الخامس والذي حمل امضاء مهند درسيه من تسديدة بعيدة المدى د.(84).
الدقائق المتبقية من عمر المباراة لم تأت سوى بهدف آخر للشيخ حسين حمل امضاء نهار محمد د. (90+2) والذي اعقبه خروج لاعب البقعة وائل محمد بالبطاقة الحمراء اثر نيله البطاقة الصفراء الثانية.