أخر الأخبار
العضايلة : توجه لاستمرارية قرار تعطيل المؤسسات والمدارس والجامعات خلال الفترة المقبلة
العضايلة : توجه لاستمرارية قرار تعطيل المؤسسات والمدارس والجامعات خلال الفترة المقبلة

عمان-الكاشف نيوز:ألمح وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد عودة العضايلة، ان النية تتجه الى استمرارية قرار تعطيل المؤسّسات الحكومية والمدارس والجامعات خلال الفترة المقبلة.
ولفت العضايلة خلال ايجاز صحفي مسجل من المنزل التزاما بقرار حظر التجول، الى ان الحكومة لم تتخذ قرارا رسميا حتى الان بشأن استمرارية العطلة التي تنتهي مساء الثلاثاء المقبل "وربما يتم اتخاذ القرار غدا او بعد غد مع فتح المجال أمام بعض المنشآت الإنتاجيّة والخدميّة للعمل تدريجيّاً، وفق إجراءات مشدّدة للسلامة العامّة والوقاية والاحتراز" .
واكد العضايلة، انه ورغم التزامنا بقرار الحظر الشامل، إلا أنّنا نتابع على مدار الوقت أسئلة المواطنين وملاحظاتهم ونتابع كذلك تنفيذ منظومة الإجراءات والقرارات التي اتخذناها من قبل، وندرس العديد من القرارات التي من الممكن اتخاذها لاحقاً في ضوء تطوّرات الأوضاع.
وبخصوص العمالة الأردنيّة وأصحاب المهن والحرف الذين تضرّروا جرّاء تعطّل أعمالهم، اعلن العضايلة ان الحكومة تعكف حاليّاً على تسريع وضع آلية لمساعدتها من خلال فريق الحماية الاجتماعيّة، " وسنعلن عن تفاصيلها قريبا ".
وقال العضايلة " كما أكّد جلالة الملك في كلمته أمس: "المعدن الحقيقي للأردنيين يظهر عند الصعاب"، وها نحن نلمس ذلك على أرض الواقع فبحمد الله، تجاوزنا اليوم الثاني من حظر التجوّل الشامل بكلّ هدوء وسلاسة، مع تسجيل عدد محدود من المخالفات تمّ التعامل معها وفق أحكام القانون.
وتوجه بجزيل الشكر والامتنان للغالبيّة العظمى من المواطنين على التزامهم وتعاونهم، الذي هو أساس نجاحنا معاً مجددا التأكيد بأنّ التزام المواطنين خلال الأيّام المقبلة يعطينا الأمل والثقة بقرب الفرج بمشيئة الله، مؤكدا ضرورة عدم التهاون، والتعامل بجديّة كبيرة مع التعليمات، مثلما كنّا خلال الأيّام الماضية.
وشدد العضايلة " لن نتهاون خلال المرحلة المقبلة، حتى وإن انخفضت أعداد الإصابات، ولدينا المزيد من الإجراءات الاحترازيّة والقرارات التي سنعلن عنها خلال أيّام، من أجل حماية صحّتكم، والحفاظ على سلامتكم، آملين استمرار التعاون والالتزام لنتجاوز معاً هذه المحنة" .