أخر الأخبار
الوحدات وذات راس.. تعادل إيجابي
الوحدات وذات راس.. تعادل إيجابي

عمان - الكاشف نيوز

طوى الوحدات وضيفه ذات راس صفحة مواجهة ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الاردن والتي احتضنها ستاد الملك عبدالله ليلة امس على نتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله ليؤجلا بالتالي حسم بطاقة التأهل الى موقعة الاياب المقررة يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري على ستاد الامير فيصل بمدينة الكرك.
وتقدم الوحدات بداية بهدف اتى من نيران صديقة احرزه مدافع ذات راس فادي شاهين د.(82) قبل أن ينجح ذات راس في التعديل عبر مهاجمه النوايشه ليحافظ بالتالي على فرص فريقه في التأهل الى نصف النهائي.
  في سطور
ـ النتيجة : التعادل الايجابي (1-1).
ـ الاهداف : سجل للوحدات مدافع ذات راس فادي شاهين بالخطأ في مرمى فريقه د.(82)، وسجل لذات راس شريف النوايشه د.(87).
ـ مثل الوحدات : عامر شفيع، محمد الدميري، فراس شلبايه، طارق خطاب، احمد الياس، رجائي عايد، منذر ابوعمارة، حسن عبدالفتاح، ليث البشتاوي (عامر ذيب)، محمود زعترة وبهاء فيصل.
ـ مثل ذات راس : معتز ياسين، مالك الشلوح، حاتم عقل، احمد عبدالحليم، فادي شاهين (رامي جابر)، احمد ابوحلاوة، عبدالقادر مجرمش، بهاء عبدالرحمن (شريف النوايشه)، فهد يوسف، محمود موافي (عمر الشلوح) ومحمد طلعت.

 حراك جاف
  أبدى الوحدات نشاطاً ملحوظاً في وسط الميدان منوعاً من عمليات البناء الهجومي، وهو ما استدعى قيام ذات راس باتخاذ تدابير دفاعية متحفظة للحيلولة دون استفحال هذه الهجمات والتي فاحت منها رائحة الخطورة.
  الوحدات برزت في تشكيلته التحركات المتجانسة بين لاعب الارتكاز رجائي عايد وحسن عبدالفتاح في عمق منطقة الوسط وهذا الاخير سعى جاهداً الى خلق حوار نشط مع ابوعمارة والبشتاوي من الرواقين الى جانب بهاء فيصل الذي تأخر قليلاً ليمنح زعترة حرية التحرك امام مرمى ذات راس واستغلال الفرص الممكنة.
  على الطرف الآخر كان ذات راس مع مرور الوقت يبسط محاولات طموحة سعياً لقلب موازين القوى لمصلحته إذ بدا يملك المقومات لتحقيق ذلك، وهو الذي برز في صفوفه كل من ابوحلاوة وبهاء ومجرمش في وسط الميدان والذين شيدوا بصحبة فهد يوسف ومحمود موافي جداراً صلباً بهدف اعطاب الهجمات الخضراء المتتالية فيما تقدم هذه الكوكبة المهاجم المصري محمد طلعت الذي تحرك بدوره بشكل طموح في نصف ملعب الوحدات.
  نشاط الوحدات انجلى عن عدة فرص خطرة استهلها بهاء بتسديدة قوية اثر تمريرة ابوعمارة علت العارضة، تبع ذلك قيام زعترة برفع كرة نموذجية داخل المنطقة استحوذ عليها الحارس معتز ياسين قبل ان تصل ابوعمارة المتأهب، اعقب ذلك تسديدة قوية من البشتاوي من داخل المنطقة مضت بجوار القائم.
 ومع مرور وقت لا بأس به من عمر الشوط الاول كان ذات راس يتحرر بعض الشيء من حضوره الدفاعي ليزعج دفاع الوحدات لكن دون أن يترجم حراكه الى فرص حقيقية يمكن الاشارة اليها، وهنا كان الوحدات يرد على هذا الاجراء بهبات مرتدة لم تصل النضج المطلوب.  
تعادل مثير
 واصل الوحدات وقعه الهجومي الضاغط على مرمى ذات راس مطلع الشوط الثاني ليرسل قائده الميداني حسن عبدالفتاح تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس ياسين بأطراف اصابعه الى ركنية.   مضى وقت لا بأس به بعد هذه الفرصة دون أن يطرح الوحدات مشهداً هجومياً مماثلاً رغم انكفاء العاب ذات راس وبشكل حاد بعد ذلك سعياً الى امتصاص حماسة منافسه لينجح في تحييد مفاتيح لعب الوحدات قبل أن يظهر فراس شلبايه عندما قام برفع كرة نموذجية الى داخل المنطقة دكها زعترة برأسه لترتد من الارض أبعدها ياسين من حلق المرمى اخطر فرص الوحدات في المباراة.
  عمد الوحدات الى الدفع بورقة عامر ذيب بدلاً من ليث البشتاوي بهدف رفع وتيرة الاداء في وسط الميدان ليحتل البديل موقعه في الرواق الايمن، وهنا تقدم حسن عبدالفتاح لاسناد زعترة في الهجوم، ليرد ذات راس باجراء تبديل هجومي تمثل بدخول رأس الحربة شريف النوايشه بدلاً من بهاء عبدالرحمن بهدف خلق توازن في الحضور الهجومي في ظل التقدم الكبير للاعبي الوحدات في نصف ملعب ذات راس اغلب الوقت وهو ما قد يمنح الاخير فرصة استغلال الارتداد السريع للاعبيه على المرمى.
  وانفرجت اسارير جماهير الوحدات عندما جاء هدف التقدم اثر تسديدة قوية من رجائي عايد ارتدت من جسد مدافع ذات راس فادي شاهين لتستقر في الزواية المعاكسة لمرمى فريقه د.(82)، لكن الوحدات لم يهنأ طويلاً بهذا الهدف، اذ سرعان ما عادله ذات راس برأسية شريف النوايشه اثر عرضية فهد يوسف د.(87)، اعقبه تسديدة المصري محمد طلعت التي مضت بجوار القائم الايسر لمرمى الوحدات، لتمضي الدقائق المتبقية دون أي تجديد على نتيجة المباراة والتي آلت في النهاية الى التعادل الايجابي بهدف لمثله.