أخر الأخبار
أتليتكو وبرشلونة وريال مدريد يفوزون ويلاحقون بعضهم البعض
أتليتكو وبرشلونة وريال مدريد يفوزون ويلاحقون بعضهم البعض

الكاشف نيوز - وكالات

عزف لاعبو فريق ريال مدريد سيمفونية كروية رائعة وحققوا فوزاً مستحقاً خارج ديارهم أمام ريال سوسييداد برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على ملعب "انويتا" ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين للدوري الأسباني لكرة القدم.

ورغم غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تشكيلة الريال لإصابته في لقاء بروسيا دورتموند الألماني الأخير بدوري أبطال أوروبا إلا أن الفريق الملكي دك حصون سوسييداد برباعية سجلها إيرامندي في الدقيقة 45 وجاريث بيل في الدقيقة 67 وبيبي في الدقيقة 85 واختتمها البديل موراتا في الدقيقة 88.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 76 نقطة بالمركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو المتصدر بينما تجمد رصيد سوسييداد عند 50 نقطة بالمركز السادس.

الإيطالي أنشيلوتي مدرب الريال منح الفرصة لإيسكو لشغل مكان رونالدو مع مشاركة إيرامندي على حساب دي ماريا ، وكان كريم بنزيمه مصدر الخطورة في هجمات الريال خلال الربع ساعة الأولى من عمر المباراة بتحركاته الدائبة وتسديداته في اتجاه المرمى.

واضطر جاكوب أراساتي مدرب سوسييداد لتغيير مبكر بعد مرور ربع ساعة فقط بخروج خوسيه أنجيل للإصابة ومشاركة جون انسوتيجي بدلاً منه.

وافتقد الشوط الأول الهجمات الخطيرة على مرمى الفريقين في ظل اقتصار نشاط هجوم ريال مدريد على تحركات بيل التي دائماً تكون نهايتها غير موفقة وأيضاً تسديدات طائشة من بنزيمة ولكن الفارق في الاستحواذ والسيطرة كان يأتي من التمريرات والتحركات للاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش.

هدوء هجمات الريال وافتقادها الشراسة رغم الاستحواذ منح الجرأة للاعبي سوسييداد للتقدم بغية التقدم بهدف قبل نهاية الشوط الأول ، وتقدم المهاجم المكسيكي كارلوس فيلا الذي كاد أن يسجل من ارتباك دفاعي للريال في منطقة الجزاء.
وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات ، نظم لاعبو الريال هجمة منظمة متميزة بتمريرات بين مودريتش وألونسو وبيل تصل إلى بنزيمة في الجبهة اليسرى ليسدد بقوة وترتد الكرة من يد الحارس كلاوديو برافو لتجد إيرامندي المتابع ليسكنها المرمى بسهولة.

الحماس كان سلاح ريال سوسييداد ولكن بدون تنظيم على مستوى المستطيل الأخضر واقتصرت الخطورة في تحركات المكسيكي فيلا مع نزول إجريتيكس على حساب دافيد زارتاوزا.

ولجأ ريال مدريد للتمريرات القصيرة المتبادلة والسيطرة قدر الإمكان على مجريات اللقاء لإحتواء حماس أصحاب الأرض وهو ما نجح فيه أبناء المدرب أنشيلوتي وخاصة بعد تألق النجم مودريتش.

الدقيقة 67 شهدت تسجيل الهدف الثاني للريال عن طريق الويلزي جاريث بيل لتعزيز الفوز بعد أن أخطأ الحارس برافو ومرر الكرة بالخطأ إليه على حدود منطقة الجزاء ليردها في المرمى الخالي ببراعة.

أنشيلوتي مع الدقائق العشر الأخيرة دفع بالأرجنتيني دي ماريا وألفارو موراتا لتنشيط الهجوم على حساب إيسكو وجاريث بيل مع استحواذ كامل وسيمفونية يقودها الثنائي مودريتش وبنزيمه ببراعة.

وسجل المدافع البرتغالي بيبي الهدف الثالث للريال في الدقيقة 85 من تمريرة بالرأس من زميله راموس ليودعها المرمى ، ويخرج ألونسو لصالح البديل كاسميرو.

أبدع دي ماريا ومرر ببراعة إلى زميله موراتا في الدقيقة 88 لينطلق ويسجل الهدف الرابع ويختتم سيمفونية ريال مدريد.

كما واصل برشلونة مطاردته لأتلتيكو مدريد المتصدر ، بعد فوزه على ريال بيتيس 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب الكامب نو ، ضمن لقاءات الأسبوع 32 من الدوري الأسباني ، وبهذه النتيجة رفع البارسا رصيده ل 78 نقطة خلف أتلتيكو بنقطة واحدة ، وتجمد رصيد ريال بيتيس عند 22 نقطة في المركز الأخير .
 
 
سيطر برشلونة على أحداث االشوط الأول ولم يجد صعوبة في الإستحواذ على الكرة نظرا لفارق الإمكانيات بين الفريقين ، ولكن في الشوط الثاني ظهر بيتيس في المناطق الهجومية للبارسا وهدد مرمى بينتو ، وأحرز لبرشلونة ميسي هدفين ( د14 ركلة جزاء و د 86) وجوردي فيجيراس مدافع بيتيس في مرماه( د 67 ) وأحرز لبيتيس روبين كاسترو ( د 68 ).
 
 
دخل جيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة اللقاء ، وهو يبحث عن الفوز فقط لمواصلة مطاردة أتلتيكو مدريد على قمة الليجا ، ولمنح لاعبيه دفعة معنوية قبل لقاء أتلتيكو بدوري الأبطال ، ولعب بطريقته المعتادة 4-3-3 بتقدم الثلاثي ميسي وسانشيز وبيدرو ، وفضل إراحة نيمار وفابريجاس .
 
في المقابل دخل جابرييل كالديرون المدير الفني لريال بيتيس المباراة ، وهو يبحث عن الأمل الأخير في الفوز ضمن محاولة شاقة للهروب من قاع الترتيب الذي يتذيله منذ فترة كبيرة ، ويعلم المهمة الصعبة أمام البارسا في الكامب نو ، ولعب بطريقة 4-3-3 بتقدم سيدريك وبابتيستو وفاديللو .
 
 
على الرغم من أن ريال بيتيس بدأ المباراة مهاجما ، وأعطى إنطباعا بأنه سيؤدي مباراة مفتوحة إلى حد كبير وأراد مفاجأة دفاع الفريق الكتالوني ، إلا أن سرعان ما سيطر الفريق الكتالوني على مجريات المباراة مستغلا مهارة لاعبيه وقدرتهم على التحكم بالكرة ، وظهرت الخطورة الأولى بعد 11 دقيقة لعب من تسديدة قوية من تشافي ، تصدى لها ادان حارس بيتيس بصعوبة .
 
 
أثبت نجوم البارسا أن لديهم مرونة تكتيكية فرغم إعتمادهم على التمريرات القصيرة في أدائهم ، إلا أن مهندس خط المنتصف تشافي إستغل المساحات الخالية في دفاعات بيتيس ، وأرسل كرات طويلة لسانشيز السريع ، وفي الدقيقة 14 إستغل المهاجم التشيلي التمريرة وقدم فاصل من المراوغة لدفاع بيتيس ، وتم عرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها ميسي بالتخصص في الزاوية اليمنى لادان محرزا الهدف الأول للبارسا .
 
 
حاول بيتيس التواجد في المناطق الهجومية لبرشلونة ، ولكنهم وجدوا صعوبة كبرى في إختراق الدفاعات الكتالونية ، وسيطر ميسي ورفاقه على مجريات الشوط تماما ولكن عابهم اللمسة الأخيرة والتسرع في إنهاء الهجمة ، وهو ما أفقدهم فرصة تعزيز الهدف بعدما تراجع لاعبو بيتيس إضطراريا نظرا للضغط الكبير من لاعبي برشلونة ، وقدم ميسي فاصلا مهاريا في نهاية الشوط ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات ، لينتهي الشوط بتقدم البارسا بهدف نظيف .
 
 
ظهر بيتيس بصورة أفضل مع بداية الشوط الثاني وحاول تنفيذ هجمات على مرمى برشلونة ونجح في تهديد مرمى بينتو ولكن عابهم إنهاء الهجمات بشكل جيد ولم يستغلوا المساحات الخالية بين خطوط البارسا والتي وضحت بقوة خلال هذا الشوط وظهر أن نجوم برشلونة يريدون الفوز بأقل مجهود حتى يدخلون لقاء أتلتيكو بدوري الأبطال غير مرهقين .
 
 
أجرى كالديرون المدير الفني لبيتيس تغييرين ودفع بروبين كاسترو ومولينا بدلا من فاديللو وسيدريك لتنشيط الهجوم وبالفعل تحسن أداء بيتيس وإقتربوا من مرمى بينتو بصورة أخطر وأنقذ الحارس مرماه من تسديدة بابتيستو .
 
 
شعر نجوم البارسا بخطورة الموقف وحاولوا تنفيذ هجمات ولكن وضحت الفجوة بين الوسط والهجوم ولم تشكل الهجمات خطورة تذكر وفي الدقيقة 67 أرسل أدريانو كرة عرضية من الجهة اليسرى أخطأ جوردي فيجيراس مدافع بيتيس تقديرها وأودعها مرماه محرزا الهدف الثاني للبارسا .
 
 
الهدف الثاني لم يكن محبطا لريال بيتيس ولم يهنأ لاعبو البارسا بالهدف الثاني سوى دقيقة واحدة ففي الدقيقة 68 نجح البديل روبين كاسترو في إختراق دفاع برشلونة وسدد في الزاوية اليمنى للحارس بينتو محرزا الهدف الأول لفريقه مقلصا النتيجة مع برشلونة .
 
 
دفع مارتينو بالثنائي نيمار وفابريجاس بدلا من إنييستا وبيدرو لتنشيط منتصف ملعبه وعاد برشلونة للهجوم من جديد وفي الدقيقة 86 لعب نيمار عرضية إصطدمت بيد مدافع بيتيس ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها ميسي وتصدى لها الحارس ادان ولكن البرغوث الأرجنتيني أكملها داخل المرمى مرة أخرى ليتساوى مع كوستا في المركز الثاني للهدافين برصيد 25 هدفا وينتهي اللقاء 3-1 للبارسا .

كما اقتنص فريق أتلتيكو مدريد فوزاً صعباً علي نظيره فياريال بهدف نظيف  فياريال في اللقاء الذى جمعهما اليوم السبت في الجولة الـ32 من بطولة الدوري  الإسباني الممتاز لكرة القدم "الليجا" بملعب "فيسنتي كالديرون".

سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب راؤول جارسيا في الدقيقة 14 من عمر  المباراة.