أخر الأخبار
اضراب مفتوح بمدرسة في سحاب بعد اعتداء على معلم
اضراب مفتوح بمدرسة في سحاب بعد اعتداء على معلم

عمان - الكاشف نيوز : تعرض معلم لاعتداء امس، من قبل ولي أمر احد الطلبة في مدرسة القاضي اياس في سحاب، ليصبح ثاني حالة اعتداء على المعلمين خلال اسبوع، على ما اعلنت نقابة المعلمين.
وحسب بيان للنقابة، فقد توجه ولي الامر الى مختبر الحاسوب متجاوزا ادارة المدرسة وقام بشتم المعلم وضربه الى ان تدخل بعض المعلمين لفض النزاع. وقالت النقابة انها تابعت الامر من خلال عضوي النقابة المعلم اياد محارمة والمعلم احمد القريم وتم تحويل المعتدي الى مركز أمن سحاب، في حين توجه وفد نقابي بحضور كل من المستشار القانوني للنقابة بسام فريحات وعضو النقابة باسل الحروب الى المدرسة لمتابعة القضية.
واضافت ان معلميها في لواءي سحاب والموقر اعلنوا عزمهم الاضراب عن الحصة الاولى في كافة مدارسهم اليوم، مثلما قررت النقابة تعطيل الدوام المدرسي واعلان الاضراب المفتوح في مدرسة القاضي اياس في سحاب، وذلك الى حين اصدار جهة رسمية تشريعات لحماية المعلم.
وأكدت النقابة وقوفها الى جانب المعلمين وبكل الوسائل والطرق الرسمية والمتاحة لتحصيل حقوقهم سواء كان ذلك بالطرق التشريعية او القانونية، ولن تتهاون بأي حق من حقوق المعلمين.
وتحمل النقابة كامل المسؤولية لوزارة التربية والتعليم لعدم استجابتها بوضع تشريعات تحفظ حق وكرامة المعلم، مطالبة الجهات الرسمية بوضع تشريعات تعيد للمعلم كرامته بالسرعة المطلقة.
من جهة أخرى، أكدت النقابة ان اضراب المعلمين في سحاب قد ينتقل للعديد من المدارس في المنطقة وهذا بسبب تكرار حالة الاعتداء.