أخر الأخبار
إليكِ 4 فوائد يمنحها الصيام لعلاقتك الحميمة
إليكِ 4 فوائد يمنحها الصيام لعلاقتك الحميمة

عمان - الكاشف نيوز

يعاني بعض الأزواج من نقص معدل العلاقة الحميمة في رمضان بسبب ضيق الوقت وانشغال الزوجين، لكن الحفاظ على معدّل العلاقة الحميمة يجب أن يكون على قائمة أولوياتك، حتى لا يتأثر زواجك بهذه المشكلة، علاوة على أن الصيام يجعل العلاقة الحميمة أفضل، حيث يحمل العديد من الفوائد لحياتكِ الجنسية التي يجب استغلالها لمصلحة حياتك الزوجية عموماً. وفي ما يلي 4 فوائد يمنحها الصيام لحياتكِ الجنسية، تعرّفي إليها واستفيدي منها. 

1- الصيام يسبب زيادة الرغبة الجنسية
 الشعور بالجوع والعطش يحفّز الجسم على إفراز المهدئات، مثل هرمون الإندروفين، الذي يسبب استرخاء الجسم، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية، كما أن مستوى هرمون التستوستيرون ينخفض في جسم الرجل خلال ساعات الصيام، ومن ثم يُفرز بكميات كبيرة بعد الإفطار، ما يسبب زيادة الرغبة الجنسية.  
2- الصيام يعزز الخصوبة
 خلال ساعات الصيام، تقل الإفرازات المهبلية للمرأة، ومن ثم يحدث نشاط بعد الإفطار فتزيد الإفرازات المهبلية، ما يعني متعة أكبر عند ممارسة العلاقة الحميمة، وبالتالي تزيد فرص الحمل.  

3- الصيام يحسّن الصحة العامة
 يعمل الصيام على تنظيف الجسم من السموم، وتنظيم عمل أجهزة الجسم المختلفة، وبالتالي فإن له تأثيراً إيجابياً على الصحة العامة للجسم، ما ينعكس على جودة العلاقة الحميمة التي تصبح أكثر إمتاعاً. 
 
4- الصيام يحسّن التواصل بين الزوجين
 يحمل الصيام فوائد روحانية للصائم تعمل على تهدئته ومنحه السكينة، كما أن مشاعر الدفء الأسري تزداد في هذا الشهر الكريم، ما يعمل على تهدئة الشخص وزيادة تركيزه، وتحسن التواصل بين الزوجين، وينعكس هذا عموماً على العلاقة بين الزوجين لتصبح أكثر دفئاً وتفاهماً ومحبة، وبالتالي تصبح العلاقة الحميمة أفضل.