أخر الأخبار
هل العلاقة الحميمة تقوي الحب ؟
هل العلاقة الحميمة تقوي الحب ؟

عمان - الكاشف نيوز

العلاقة الحميمة واحدة من أكبر مصادر المتعة لدى جميع الأزواج، لأنها تعمل على تقوية مشاعر الحب والمودة والرحمة بين الزوجين، فهي تعد من الفرص الرائعة التي تسمح بتعبير كل طرف عن مشاعره التي يكنها للطرف الآخر، فهناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام، تؤدي بشكل مباشر إلى تدعيم الحياة العاطفية بين الزوجين، لذا سنستعرض معًا في هذا المقال مجموعة من أهم فوائد العلاقة الحميمة للزوجين، ونجيب عن سؤال هل العلاقة الحميمة تقوي الحب؟

تبادل المشاعر والأحاديث قبل العلاقة الحميمة وبعدها ينعكس على مسار عملية التواصل بين الزوجين، وفي الوقت نفسه، تعمق من مشاعر الحب والاحترام والاحتياج العاطفي بين الزوجين.

فوائد العلاقة الحميمة الكثير من الدراسات والمقالات العلمية تناولت الفوائد المتعددة للعلاقة الحميمة المنتظمة، سواء على الصحة أو العلاقة العاطفية بين الزوجين، وإليك مجموعة من أهم فوائد العلاقة الحميمة: العلاقة الحميمة والإحساس بالسعادة: تساعد العلاقة الحميمة على إفراز هرمون الإندروفين في الدم المعروف باسم "هرمون السعادة" ما تنعكس على خلق حالة من السعادة بين الزوجين تنعكس على أمورهم الزوجية والأسرية بشكل عام، في دراسة أجريت على 59 امرأة، دقق الباحثون في مستويات الأوكسيتوسين قبل عناق المرأة لشريكها وبعدها، ولاحظوا ارتفاع مستويات الأوكسيتوسين أكثر بعدها، وأضافوا أنه إذا كان هناك اتصال جسدي أكثر بين هؤلاء النساء وشركائهن، كانت نسبة إفراز الهرمون أكبر، كما ربط الباحثون أيضًا بين ارتفاع مستويات الأوكسيتوسين والرغبة في المنح والعطاء. العلاقة الحميمة لتقليل الأرق: يعمل هرمون البرولاكتين، الذي يُفرز بعد الوصول إلى النشوة على الشعور بالاسترخاء والحاجة للنوم، وهذا ما يفسر دخولك في نوم عميق بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، ويرتبط الحصول على قسط كافٍ من النوم بمجموعة من الفوائد الصحية الأخرى، مثل: التمتع بوزن صحي وتحسين ضغط الدم.

العلاقة الحميمة مسكن طبيعي للألم: تفرز العلاقة الحميمة مسكنات طبيعية للألم في الجسم تسمى الإندورفينات، ما يعطي الجسم شعورًا بالانتشاء مشابه لتأثير المخدرات، إذًا إدمان العلاقة الحميمة ليس خرافة بل هي حقيقة، فالإنسان عندما يتذوق المتعة الناتجة عنها لن يمل من تكرارها، وقد أثبت عدد من الدراسات أن الشعور بالوخز أو الألم قد يكون منعدمًا عند الوصول للنشوة في العلاقة الحميمة.

العلاقة الحميمة لتحسين صحة القلب: تقلل العلاقة الحميمة المنتظمة من خطر الإصابة بأمراض القلب، طبقًا للجمعية الأمريكية لأمراض القلب، وثبت أيضًا أن العلاقة الحميمة المنتظمة تقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية. العلاقة الحميمة لتحسين التحكم في المثانة: يصاب نحو 30% من النساء بفقد القدرة على التحكم الكامل في التبول في مرحلة ما من العمر، لذا فالوصول إلى النشوة بطريقة منتظمة تقوي من عضلات الحوض، وتزيد من قدرة المرأة على التحكم في المثانة. العلاقة الحميمة لتحسين صحة القلب: أثبتت دراسة بريطانية طويلة الأمد، أجريت على مدار 20 عامًا، أن الرجال الذين مارسوا العلاقة الحميمة مرتين أو أكثر في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبات قلبية قاتلة بنسبة النصف، من الرجال الذين مارسوا العلاقة الحميمة أقل من مرة في الشهر.

فوائد العلاقة الحميمة في الصباح أثبت بعض الدراسات أن الرجال يفضلون ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح الباكر، نظرًا لارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون بالدم لديهم في الصباح، الذي بدوره يزيد من الرغبة الجنسية، تعرفي على فوائد العلاقة الحميمة في الصباح، وستُفاجئين أن العلاقة الحميمة تستحق أن تخصصي لها وقتًا في بداية يومك مع إشراق الشمس، لتكوني أنتِ وزوجك بكامل نشاطكما وحيويتكما. فوائد العلاقة الزوجية للحامل العلاقة الحميمة في أثناء الحمل من الأمور التي تشغل بال كل أم، حرصًا على جنينها، خاصة إذا كانت تجربة حملها الأولى، ولكن الجماع خلال الحمل ليس بالخطورة التي تعتقدينها بل على العكس هو ضرورة في هذه الفترة، وفي النهاية، بعد تعرفكِ على فوائد العلاقة الحميمة، وإجابة سؤال هل العلاقة الحميمة تقوي الحب؟ استغليها في تجديد علاقتكِ بزوجك، وإشعال الحب مرة أخرى بينكما، فضلًا عن المزايا الأخرى التي ذكرناها، ولا تنسي أن تجرّبي ممارسة علاقة حميمة معه في الصباح.