أخر الأخبار
ذات راس للدور الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي
ذات راس للدور الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي

عمان - الكاشف نيوز

حقق فريق ذات راس انجازا جديدا في مسيرته الكروية تمثلت بضمان تأهله لدور الستة عشرة في اول مشاركة له ببطولة كأس
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك عقب تعادله أمس سلبيا مع ضيفه الصفاء اللبناني في الجولة الخامسة للقاءات المجموعة الاولى.
وحسم الصفاء اللبناني صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى «13» نقطة مقابل «10» نقاط لذات راس كفلت له التأهل رسميا.
وأثبت فريق ذات راس بانه «ذات شأن» بتحقيقه هذا الإنجاز الجديد في مسيرته حيث خاض  الفريق خمس مواجهات لم يخسر فيها سوى لقاء وحيد.

 المباراة باختصار
*النتيجة: تعادل ذات راس والصفاء اللبناني سلبيا بدون أهداف.
*مثل ذات راس: معتز ياسين، حاتم عقل، مالك الشلوح، فادي شاهين، أحمد عبد الحليم، حلاوة، بهاء عبد الرحمن، فهد يوسف، عبد القادر مجرمش «شريف النوايشة»، محمود الموافي «عمر الشلوح»، محمد طلعت.
*مثل الصفاء :زياد الصمد، نور منصور،تامر الحاج، عمر طحان، محمود كوجك «حاتم عيد» ، حمزة سلامة، جوزيف حبوش، عمر الكردي، حسان حازمي، بشار مقداد،قسطنطين جورجيان «كركي».
 بلا أهداف
كشف الفريقان عن مناوراتهما الهجومية مبكرا، بحثا عن الأهداف ، ذات راس سعى لرد الاعتبار وحسم تأهله رسميا، والصفاء «المتأهل» حمل أطماع الفوز لضمان صدارة المجموعة واللعب في أرضه بالدور الثاني.
وامتاز أداء الفريقين بسرعة الانقضاض من المواقع الدفاعية للهجومية لكنهما لم ينجحا في تهديد المرميين بفاعلية في ظل قلة الكثافة العددية في المناطق الامامية فضلا عن سوء اللمسة الأخيرة، حيث اعتمد ذات راس في بناء عملياته الهجومية على حلاوة وبهاء وفهد اليوسف ومجرمش وموافي حيث ارتكزت محاولاتهم على فتح الأطراف وإرسال الكرات باتجاه طلعت الذي تعرض لرقابة لصيقة من نور منصور وتامر الحاج وطحان وكوجك.
وفي المقابل ظهرت خطورة لاعبي الصفاء في منتصف الميدان في ظل حالة الانسجام التي سادت تحركاتهم وهم جوزيف حبوش والكردي وحازمي ومقداد والذين عمدوا إلى تنويع خياراتهم الهجومية لتمويل جورجيان في خط المقدمة.
ولاحت أولى الفرص للمباراة لصالح الصفاء اللبناني حينما تسلم مقداد كرة من عمق المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها شاهين، رد عليه أبو حلاوة بتسديدة قوية استقرت بأحضان حارس الصفاء زياد الصمد فيما مرر شاهين كرة نموذجية للمصري محمد طلعت ليواجه المرمى لكن الأخير لم يحسن التصرف بها.
ومضى الوقت المتبقي دون مستجدات على النتيجة حيث اتصفت المحاولات بالخجولة قبل أن يطلق حازمي كرة قوية تصدى لها معتز ياسين بثبات لينقضي الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا بدون أهداف.
 لا جديد
ولم يتغير الحال مع مطلع الشوط الثاني حيث انحصرت الألعاب في منتصف الميدان واكتفى لاعبو الفريقان باطلاق تسديدة من بعد اتسمت بالعشوائية لتبقى الشباك هنا وهناك بعيدة عن التهديد الفعلي.
ورغم الاطماع الهجومية الواضحة لذات راس إلا أن سوء اللمسة الأخيرة كان يتصدر مشاهد التهديد لتبقى شباك زياد الصمد بعيدة عن تلك الأطماع.
وكاد المصري طلعت أن يأتي بهدف الفرج حينما رواغ اكثر من لاعب وسدد بقوة لكن الصمد كان لمحاولاته بالمرصاد، قبل أن يطلق البديل حاتم عيد قذيفة هائلة ردها معتز ياسين بقبضة اليدين.
وفي ظل عدم مقدرة ذات راس على تتويج جهوده بهدف ، استنجد احمد عبد القادر مدرب ذات راس المهاجم شريف النوايشة بدلا من عبد القادر مجرمش لغاية تعزيز القدرات الهجومية للفريق.
وشكلت توغلات فهد اليوسف من الرواق الأيسر ازعاجا مستمرا لدفاع الصفاء الذي عكس أكثر من مرة كرات نموذجية داخل منطقة الجزاء لكنها لم تجد المتابعة المثالية.
ومرت الدقائق المتبقية بطيئة دون مستجدات في الوقت الذي دفع به مدرب الصفاء الروماني تيتا باللاعب كركي بدلا من جورجيان.
ولاحت فرصة خطرة لذات راس بعد ذلك من تسديدة قوية تألق زياد الصمد في ابعادها لركنية نفذها فهد اليوسف لتصل للمصري محمد طلعت الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالمدافع ليطالب لاعبو ذات راس بضربة جزاء لكن حكم المباراة لم يحرك ساكنا.
وعاد طلعت لواجهة التهديد من جديد عندما تسلم كرة خارج منطقة الجزاء سددها بمنتهى القوة لكن الصمد حولها لركنية، ليمضي الوقت وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.