أخر الأخبار
العلاقة الحميمة الناجحة هل هي سرّ نجاح الزواج ؟
العلاقة الحميمة الناجحة هل هي سرّ نجاح الزواج ؟

عمان - الكاشف نيوز

العلاقة الحميمة جزء مهم لاشك فيه بالزواج ككل، وتلعب دورًا كبيرًا في نجاح الزواج، ولكن إلى مدى، فهل ممكن فشلها يُنبىء بالانفصال، أو نجاحها يجعل الزوجين يتغاضان عن المشاكل الكبيرة الأخرى. فهل بالفعل العلاقة الحميمة الناجحة هل هي سرّ نجاح الزواج؟

أوضحت الدكتورة منى رضا استشاري الطب النفسي والجنسي لـ "سيدتي"، أنّ الأمر نسبي، فهو مرتبط بمدى أهمية العلاقة الجنسية لكلا الطرفين، فإذا كان الزوج والزوجة يهتمان بالجنس بدرجة مبالغة، فسوف يؤثر نجاح العلاقة الحميمة على نجاح الزواج بنسبة كبيرة.

أما إذا كان كلّ من الزوجين لا يهتم عمومًا بالجنس او بالعلاقة الحميمة، فلن تؤثر على الزواج، وستكون أمرًا طبيعيًّا أو مشكلة عابرة، سيتغاضيان عنها، ويركزان على أمور أخرى في الزواج.
وبشكل عام أوضح الكثير من الدراسات العلمية، أنّ العلاقة الحميمة تلعب دورًا قويًّا ومهمًّا في الزواج، وهي تزيد من الترابط بين الزوجين، ولكنها ليست المؤشر الأساسي على نجاح الزواج.

العلاقة الحميمة الناجحة

والعكس صحيح، فكلما كان الزواج ناجحًا، ويشعر كلّ من الزوجين بالتفاهم والترابط بينهما، قد يجعل العلاقة الحميمة بينهما ناجحة وقوية، لانها هي أيضًا مبنية على التفهم، والاهتمام بين الشريكين.
وكذلك يلعب الحب والرومانسية بين الزوجين دورًا كبيرًا في نجاح الزواج، ويجعل كلًّا من الزوجين أن يتفهم ويستوعب الآخر، ويتغاضي عن العيوب الصغيرة، والأمر نفسه عندما يتعلق بالعلاقة الحميمة.