أخر الأخبار
3 نصائح ذكية لاستخدام الواقي الذكري
3 نصائح ذكية لاستخدام الواقي الذكري

عمان - الكاشف نيوز

لاشك بأن الرجال لديهم علاقة معقدة مع الواقي الذكري. فمن الناحية الايجابية، يساعد الواقي الذكري في منع الانجاب غير المخطط له، وفي درء مخاطر الاصابة بالأمراض المنقولة جنسياً. ولكن من الناحية السلبية، استعمال الواقي الذكري يقلل من المتعة الاضافية الحسية للاحتكاك، كما يساهم في ضياع الحميمية جراء محاولة فك كيس الواقي الذكري. ولكن ماذا لو قلنا لك بأننا نملك 3 نصائح ذكية لاستعمال الواقي الذكري بشكل أفضل!

اشتري الحجم المناسب

الواقي الذكري له احجام مختلفة تماما مثل اي شيء أخر. لذا يجب ان تكون حذرا عند شراء العبوة. يقول ريتشارد كروسبي، دكتوراه ، وهو باحث في علوم الجنس في جامعة كنتاكي، "اذا كان الواقي الذكري ضيقا جدا، فسوف يكون أكثر عرضة للتشقق،" واضاف " وإذا كان فضفاضا جدا، فقد ينزلق من مكانه. السر هو في شراء الواقي الذكري المناسب من حيث الحجم والجودة والمتانة." اختبار الواقي الذكري لوحدك عن طريق الاستمناء، اعتبرها مثل تجربة بنطلون الجينز، مرة واحدة تكفي لمعرفة حجم قضيبك ومتانة الواقي الذكري.

ضع رأي شريكتك بعين الاعتبار

بعض الرجال يملكون قناعة كافية لضرورة شراء الواقي الذكري واستعماله ولكن ماذا عن الطرف الاخر. بالنسبة للنساء الترطيب امر اساسي وهام في العملية الجنسية والا ستشعر السيدة بالالم والانزعاج!  تقول الباحثة جيني هيغنز، دكتوراه، في جامعة ويسكونسن، " يركز الرجال على الحجم والمتانة بينما تركز النساء على الترطيب. لذا عزيزي الرجل: تجنب المطاط الذي يحتوي على مواد تقتل الحيوانات المنوية، لأن هذه المواد يمكن أن تهيج أنسجة المهبل، واحتفظ بكريم ترطيب جنسي اساسه مائي مع عبوة (الكوندوم).

جرب، كرر قبل ان تتورط

محاولة وضع الواقي الذكري تحت الضغوط يمكن ان تؤدي إلى أخطاء وإجهاد غير مبرر للقضيب الامر الذي قد يؤدي الى ذبول الانتصاب. لحسن الحظ ، وجدت دراسة أجراها كروسبي حل لهؤلاء الرجال: تدرب على استعمال الواقي الذكري لوحدك، التمرين وحده سيساعدك على اتقان فك واستعمال الواقي الذكري دون احراج.