أخر الأخبار
المنشية يتعادل مع الرمثا والشيخ حسين يباغت العربي
المنشية يتعادل مع الرمثا والشيخ حسين يباغت العربي

عمان - الكاشف نيوز

رضخ المنشية والرمثا لمنطق التعادل «1-1» في المواجهة التي جمعتهما مساء امس على ستاد الأمير محمد بالزرقاء في افتتاح مباريات الاسبوع «15» لدوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع فريق الرمثا رصيده إلى «24» نقطة مقابل «19» نقطة للمنشية.
 وفي مباراة ثانية، اهتدى فريق الشيخ حسين للفوز اخيرا وهذه المرة على العربي بثلاثية دون رد في المواجهة التي جمعتهما على ستاد الحسن بإربد، ليرفع الشيخ حسين رصيده إلى «7» نقاط مقابل «15» نقطة للعربي. وتقام اليوم مواجهتان حيث يستضيف الوحدات نظيره الصريح في السادسة مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في مباراة تقام بلا جمهور ويستضيف بذات الوقت الحسين اربد نظيره الجزيرة على ستاد الحسن بإربد.

  المنشية «1» الرمثا «1»
باغت فريق الرمثا مستضيفه المنشية بهدف السبق بالدقيقة الثانية عندما عكس الخالدي كرة وصلت القصاص الذي استقبلها واستدار حول نفسه ووضعها في شباك الاسمر معلنا تقدم الرمثا بالدقيقة الثانية.
ورغم هدف التقدم الا ان الاداء الفني من كلا الفريقين لم يلب الطموح حيث انحصرت الألعاب في منتصف الميدان ومع ذلك كان المنشية الاكتر استحواذا على الكرة لكن دون فاعلية .
واعتمد المنشية على تحركات ابو علي وغازي والبرغوثي في عملية البناء لكن صعبت عليه عملية الاختراق من عمق منطقة الرمثا لينقل الالعاب للاطراف التي شغلها الجوابرة وأبو كبير .
في المقابل فإن الرمثا نجح في اغلاق منافذه الدفاعية وبمساندة واضحة من سمارة وذيابات والشعيبي لاغلاق مناطق العمق وبنفس الوقت عملوا على ضغط المنشية في ملاعبهم حيث اعتمد على شن هبات هجومية بين الحين والاخر لكن بقيت تلك الاطماع بعيدة عن مرمى الاسمر.
ولم يتغير الحال بعد ذلك ، قبل ان يحسن المنشية في استثمار حالة التراجع بصفوف الرمثا ويسجل هدف التعادل بالدقيقة «41» عندما مرر البرغوثي كرة نموذجية انفرد على اثرها الجوابرة في مرمى الزعبي وليضع الكرة داخل الشباك منهيا الشوط الاول بالتعادل «1-1».
****** لا جديد
وفي الشوط الثاني امتد الرمثا بكثافة هجومية ملحوظة بحثا عن التسجيل منوعا من خياراته وبحثا عن ثغرة بدفاع المنشية تقوده لإحراز هدف التقدم لكن لاعبي المنشية دافعوا بشراسة حفاظا على النتيجة.
وسدد القصاص كرة عرضية برأسه مرت فوق العارضة ليلجأ الفريقان بعد ذلك للاوراق البديلة حيث دفع الرمثا بالحوراني والخطيب عوضا عن العمير والذيابات فيما أشرك المنشية حسن المساعيد والحموي بدلا من الجوابرة وغازي لترتفع وتيرة الاداء التي بقيت تصب في صالح فريق الرمثا.
وسدد الحوراني لاعب الرمثا كرة قوية تصدى لها الاسمر بحضور فيما أرسل الشعيبي كرة مماثلة واجهت نفس المصير.
وبقي المنشية محافظا على توازنه ومعولا على الهجمات المرتدة قبل ان يتعرض لاعب المنشية للطرد بالدقيقة «84». ورمى الرمثا بثقله الهجومي فيما تبقى من وقت بحثا عن الهدف في الوقت الذي لاحت فيه فرصة خطيرة لمهاجم المنشية أبوكبير عندما انفرد بمرمى الزعبي لكن الاخير تصدى للموقف بحضور يحسد عليه لتنتهي المباراة بالتعادل «1-1».
 الشيخ حسين «3» العربي «0»
  ] اربد – حسين الزعبي
ابقى الشيخ حسين على حظوظه بالبقاء قائمة عندما حقق فوزا  على جاره فريق العربي «3-0» في المباراة التي جمعت الفريقين يوم امس على استاد الحسن في اربد
  في سطور
النتيجة :فوز الشيخ حسين على العربي 3/0.
الاهداف :سجل للشيخ حسين محمود مرضي 30 و72 جزاء وسمير قازان 68.
الحكام : احمد يعقوب للساحة عاونه فيصل شويعر ايمن عبيدات للخطوط وقيس غوانمه رابعا.
العقوبات :  طرد محمود بصول ( العربي ) انذر فادي عوض وابراهيم فهد و احمد عوده ( الشيخ حسين )  
مثل العربي:هشام هزايمه وانس بني ياسين وعماد ذيابات وياسر رواشده ومحمد السقار وعلي عقاب ( بلال الداهود ) ويوسف ذودان وقيس صبحي وخلدون خزامي ( محمد جنيدات ) وماهر الجدع ومحمود بصول .
مثل الشيخ حسين: محمد دوكلي ومحمد الصقري واحمد عودة وسمير قازان  وفادي عوض وابراهيم غنيمات  و سائد الشقران ( فادي لافي ) وفراس العلي ( ذياب غديان ) ونهار شديفات ومحمد ابوعلوم ومحمود مرضي .
  كفة راجحة
استتغرق الفريقان وقتا طويلا في البحث عن المنافذ المؤدية للشباك فانحصر اللعب اغلب الوقت وسط الميدان قبل ان تتضح معالم الخطورة المباشرة على المرميين
جاء الاداء متشابها من حيث الاسلوب والتنفيذ وامتلك الشيخ حسين زمام المبادرة الهجومية وتمكن من تهديد مرمى العربي باكثر من موقف فسدد فراس العلي كرة في العلالي وتكفل  الحارس الهزايمه   بإبعاد كرته الاخرى من حلق المرمى قبل ان ينقذ الدفاع الموقف فيما كان لكرة الشقران الارضية الزاحفة بالمرصاد ونجح   مرضي في ترجمة تفوق فريقه عندما تابع كرة العلي العرضية برأسه داخل الشباك بعد مضي نصف ساعة على بداية اللقاء  .
على الجهة المقابلة حرص العربي الذي بالغ في الاكثار من التمرير العرضي على تنيفذ اداء متوازن في الواجبات الدفاعية والهجومية  والتزم لاعبيه في واجبات دفاعية في محاولة لاحتواء اندفاع الشيخ حسين الهجومي  قبل الشروع في الامتداد  صوب مرمى الشيخ حسين الذي لم يتهدد بشكل جدي باستثناء تسديدة البصول التي ابعدها الدفاع بالتوقيت المناسب على حساب ركنية. وتخلى العربي عن حذره الدفاعي بعد ان تخلف بهدف السبق وتحرر قليلا من انكماشة الدفاعي بغية التعديل بعد ان شعر بحرج موقفه وكاد الجدع ان يعدل الكفة الا ان كرته القوية التي سددها داخل الجزاء  تألق الحارس الدوكلي في ابعادها قبل ان ترتد كرة بني ياسين المتقم للمساندة الهجومية من باطن  العارضة قبل ان يتكفل الدفاع بابعاد الخطورة .
  جزاء وطرد
استهل العربي احداث الشوط الثاني بقوة وكاد ذودان ان يسدد الحساب مبكرا حينما ابعد مدافع الشيخ حسين ابو علوم كرته قبل ان تجتاز خط المرمى .
فيما لم يحسن الجدع التصرف بالكرة التي وصلته داخل الجزاء لينقذ الحارس الموقف باللحظة الاخيرة .
ازاء ذلك حاول الشيخ حسين استعادة توازنه ومشاغلة الدفاعات العرباوية مع مرور الوقت وتمكن المدافع المتقدم قازان من اضافة هدف التعزيز عندما تابع الكرة التي نفذها الشقران من موقف ثابت برأسه داخل الشباك بالدقيقة 68.
وكاد العتيبي ان ينجح في تقليص الفارق الا ان الحارس الدوكلي من اخراج كرته من بصعوبة بالغة من حلق المرمى على حساب ركنية
قبل ان يتسبب المدافع العرباوي بني ياسين بالهدف الثالث للضيوف  حينما تعمد اعاقة الشقران داخل الجزاء فكانت ركلة الجزاء التي نفذها محمود مرضي بنجاح داخل الشباك هدف الاطمئنان بالدقيقة 73.
لتزداد مهمة العرباوية صعوبة  ولم تجد محاولاته الهجومية في الوقت المتبقي للتعويض على اقل تقدير بعد ان افتقدت محاولاته  الهجومية للفعالية المطلوبه في مواجهة دفاعات الشيخ حسين فسدد الجدع كرة اخطأت الشباك رد عليه مرضي بكرة ابعادها السقار وهو بمواجهة المرمى ليحافظ الشيخ حسين على تقدمه حتى اطلق حكم المباراة صافرة النهاية .
  مباراتا اليوم
 يستضيف الوحدات منافسه الصريح الساعة السادسة مساءً على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وعينه على النقاط الثلاث للبقاء في طليعة الفرق.
ويتصدر الوحدات الترتيب العام برصيد (29) نقطة، ويتطلع لتسجيل أفضليته من خلال عامر ذيب ومحمود زعترة وحسن عبدالفتاح وبقية زملائهم.
في المقابل، يعي الصريح أنه سيواجه منافساً طامحاً، لذا سيلعب بأسلوب متزن يضمن تنفيذ الواجبات الهجومية والدفاعية بالشكل الأمثل، معتمداً على قدرات عبدالرؤوف الروابدة وأسامة أبو طعيمة والنيجيري إيمانويل وغيرهم، مع الإشارة إلى أن الفريق يملك بجعبته (12) نقطة ويسعى للابتعاد عن منطقة الخطر.
في المباراة الأخرى التي تنطلق بنفس التوقيت ويستضيفها ستاد الحسن في إربد، سيكون الحسين إربد والجزيرة على موعد مع مواجهة مثيرة.
ويملك الحسين إربد برصيده (15) نقطة، فيما يملك الجزيرة (22) نقطة. ويبرز من الحسين إربد لؤي عمران والكرواتي ادمير والسوري سامر السالم وغيرهم، فيما يبرز من الجزيرة لاعبين أمثال صالح الجوهري ومهند العزة وأحمد سمير، ويُنتظر أن تحفل المباراة بين الجانبين بملامح الإثارة والندية.