أخر الأخبار
كم مرّة يستطيع الرجل القذف يوميا ؟
كم مرّة يستطيع الرجل القذف يوميا ؟

عمان - الكاشف نيوز

يعتمد القذف أكثر من مرة لدى الرجال على حسب العمر واللياقة البدنية، وقد يصل الأمر لدى الرجال في العدد  إلى أربع أو خمس مرات في المتوسط، ولكن ذلك ينقص بالتدريج، والسؤال الذي يطرحه البعض: كم مرّة يستطيع الرجل القذف يوميا؟

وعملية القذف لدى الرجال أكثر من مرة في اليوم الوحد، لها أثير ايجابي على شعور كل من الزوجين بالراحة النفسية الشديدة والرضا والاطمئنان على حياتهم.

الرومانسية بين الأزواج تلعب في العلاقة الحميمية دورا مهماً في تحفيز الزوج على ممارسة الجماع مع زوجته عدة مرات في اليوم الواحد، والأمر يرتبط بشكل كبير بالحياة الزوجية فكلما كانت سليمة ورومانسية، كلّما مارس الزوج مع زوجته العلاقة الحميمة بشكل متكرر.

كم مرّة يستطيع الرجل القذف يوميا؟

المعدل الطبيعي أنه أمر نسبي يختلف من شخص لآخر فمعدل المرات التي يستطيع فيها الزوج القذف وممارسة الجماع مع زوجته في اليوم يختلف من رجل إلى آخر.

كما أن هناك عديد من العوامل التي تؤثر على قدرة الرجل على القذف وممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، ومن تلك العوامل: العلاقة الزوجية نفسها والمرحلة العمرية.

والمعادلة تقول إنه كلّما تقدّم الزوج في العمر كلّما تراجعت قدرته على القذف وممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته مرات عدة في اليوم، والسبب يعود إلى التغيرات الهرمونية التي تحصل في جسده.

وتشير عدد من المواقع الطبية المتخصصة، إلى أن المعدل الطبيعي للقذف لدى الرجال وممارسة الزوج الجماع مع زوجته تتراوح ما بين الثلاث والأربع مرات في الأسبوع حتى بلوغ سنّ الثلاثين، ومع بلوغ الرجل العقد الرابع من عمره، يتراجع المعدل ليصبح لا يتخطّى المرتين في الأسبوع.

أهم العوامل المؤثرة على القدرة الجنسية للرجال؟

كثير من العوامل المؤثرة على قدرة الرجل على القذف أكثر من مرة في الليلة الواحدة أهمها:

ضعف القدرة الجنسية

سرعة القذف

التوتر والضغط النفسي

غياب العاطفة بين الأزواج

وتختلف طبيعة الرجل الجنسية تماماً عن الطبيعة الجنسية للمرأة، فالمرأة عندما تصل إلى حالة الاشباع والنشوة تزداد عندها الرغبة في الممارسة الجنسية لمرة أخرى، بينما الرجل عندما يصل إلى مرحلة القذف يشعر بالاسترخاء لمعظم عضلات الجسم ويشعر بأنه يرغب في النوم.

عوامل تساعد الرجل على القذف بشكل متتالي

حتى يستطيع الرجل بالانتصاب مرة اخرى والقذف للمرة التالية يستلزم ذلك بعض الوقت الذي يتراوح ما بين النصف ساعة والساعة، حتى يتخلص من تأثير الاندروفين على الرجل بعد الجماع.

القذف للمرة الثانية أو لمرات متتالية مرتبط بشكل كبير بطريقة تعامل الزوجة، حسث لها دور كبير في عملية تكرار القذف خلال العلاقة الجنسية.

فالمرأة عليها دور كبير في إشعال الرغبة الجنسية لدى الرجل، ومن الأساليب التي يمكن أن تستخدمها المرأة لإثارة زوجها من خلال المداعبة والإغراء أو إثارته بالكلام.

مشكلة سرعة القذف لدى الرجال

تمنع سرعة القذف الرجال من الاستمتاع بالعلاقة الحميمية بين الأزواج، حيث تعتبر هي المشكلة الجنسية الأكثر انتشارًا بين الرجال، وعلل الأطباء المتخصصون، هذا الأمر بأن السبب الرئيس لهذه المشكلة الجنسية، تتمثل في الأسباب النفسية، إلى جانب بعض الأعراض المرضية، مثل مرض السكري، ومرض التهاب البروستاتا، ومرض اضطرابات الهرمونات، ومرض التصلب المتعدد، ويمكن علاج سرعة القذف بالأدوية وبعض الكريمات بعد استشارة الطبيب، وممارسة التمارين التي تزيد من قدرة الرجل على التحكم.

مشاهدة الأفلام وتأثيرها على القذف

يعد مشاهدة الأفلام الإباحية بشكل متكرر قبل الجواز، يضعف من قوة الجسد، ويجعله ضعيف أثناء العلاقة الحميمة ولا يستطيع ممارسة الجماع، كما أن كثرة المشاهدة للأفلام  تجعل الشخص يستغني عن الطبيعي، أي كثرة المشاهدة تجلع الراجل في غنى عن ممارسة العلاقة الحميمية مع شريكه.