أخر الأخبار
أسباب وعوامل حدوث التعاسة الزوجية
أسباب وعوامل حدوث التعاسة الزوجية

عمان - الكاشف نيوز

  1. نجد ان عدم الوفاق بين الزوجين من الأشياء التي تعمل على خلق جو من الصراعات والمشاكل بينهم، ففي هذه المشكلة نجد أن الطرفان لا يتخطيان اي مشكلة وكلا منهما يريد فرض رأيه على الآخر، ويكون هناك عناد في أي نقاش بينهم.
  2. العلاقة الحميمة بين الزوجين ان اختفت فإنهم يتعرضون للكثير من المشاكل والخلافات التي تحدث لهم، ولا يستطيعون الخروج منها لكن ان تمت العلاقة الجنسية باستمرار بنجاح بينهم يزيد الحب، وتزيد السعادة بين الزوجين.
  3. خيانة أحد الطرفين للآخر من الاشياء التي تعمل على خلق جو من التعاسة بين الزوجين وصعوبة الغفران والرجوع للتعامل الطبيعي بينهم فيما بعد فهي أهم المؤشرات لفشل استمرار الزواج.
  4. فقد الثقة تجاه الطرف الاخر لاي سبب سواء للكذب او الخيانه من الاشياء التي تعمل على تهديد الحياة الزوجية بالتعاسة، واحتمالية الطلاق ايضا فقد الثقة تجاه أي طرف منهما للآخر من الاشياء التي تعمل علي هدم السعادة بينهم.
  5. فقد التواصل الصحيح بين الزوجين من الأشياء التي تعمل على تهديد حياتهم بالتعاسة، وعدم التخطي لاي مشكلة تواجههم لذا من الضروري الابتعاد التام عن النقد في التعامل بين الزوجين، والابتعاد أيضا عن اللوم المستمر و إلقاء الذنب على الطرف الاخر وبالتالي يفقد الزوجين السعادة تماما.
  6. نجد الكثير من الأزواج لا يستطيعون تنظيم اوقاتهم علي الاطلاق فنجد البعض منهم يقضون الاجازة الاسبوعية كلها في النوم طوال اليوم ولا يتم تخصيص وقت معين للاولاد والتحدث معهم فبالتالي تتسع الفجوة بين الزوجين، ولا يكون هناك أي نوع من أنواع الترابط الاسري بين الاسرة وافرادها، وحدوث التعاسة في الحياة الزوجية فيما بعد.
  7. بعض الزوجات يكون اهتمامها الأكبر موجه للاطفال ورعايتهم، ويتم ترك الزوج وعدم الاهتمام به علي الاطلاق، ولا تهتم بشؤونه أو ترتب له ما يرغب فهذا الامر يعمل علي استياء الزوج من زوجته مع الوقت، ووصفه لها بعد القدرة على تحمل المسئولية.
  8. تعتبر مشكلة المال وخاصة في ظل الأحداث التي تمر بها البلاد من سوء الاحوال الاقتصادية من المشاكل التي تتسبب في حدوث التعاسة الزوجية، وعدم قدرة الزوجين على التمتع بالحياة الهنيئة التي تخلو من الخلافات والصراعات الدائمة بينهم.