أخر الأخبار
اردني يطعن شقيقه ويرجمه حتى الموت
اردني يطعن شقيقه ويرجمه حتى الموت

عمان - الكاشف نيوز : اصدرت محكمة الجنايات الكبرى خلال الجلسة التي عقدتها برئاسة القاضي هايل العمرو وعضوية القاضيين طلال العقرباوي وايمن الغزاوي قرارا يقضي بحبس المتهم (ف.س.ع.) (43) عاما لمدة ستة اشهر عن تهمة جناية القتل وجنحة حمل اداة حادة بحضور وكيل الدفاع عنه الدكتور سامي الكركي.

وجاء في قرار الحكم ان المغدور (ر) من اصحاب الاسبقيات الجرمية ومعتاد على تناول الكحول وسبق ان تم تحويله من قبل محافظ الطفيلة الى المركز الوطني لتأهيل المدمنين بناء على طلب اشقائه. 

وفي ذات يوم وخلال وجود المغدور في منزل اهله طلب مبلغ مالي من شقيقتيه فاخبرتاه بعدم وجود هذا المبلغ بحوزتهن وكان بحالة سكر شديد واشهر المغدور سكينا على شقيقته الكبرى وطلب منها ان تعطيه مبلغ 50 دينارا ووضع السكين على رقبتها مهددا اياها باعطائه المبلغ فتدخلت شقيقتها الاخرى وحاولت تهدئته دون جدوى فاتصلت بشقيقها (ش) الذي يسكن في منطقة بعيدة واخبرته بما يفعل شقيقها .

ونتيجة لصراخ الشقيقه حضر الى المنزل شقيقهم الثالث (ف) الذي كان يسقي المزروعات خلف المنزل فحاول تهدئة شقيقه واخذ السكين منه حتى لا يؤذي شقيقته الا انه هدد بالقتل ايضا..

ودار عراك بين الشقيقين حيث قام (ف) بطعن شقيقه بداخل المنزل عدة طعنات في العنق والصدر والبطن فهرب المغدور وهو مصاب الى خارج المنزل الا ان شقيقه لحق به وقام بضربه بالحجارة على رأسه ووجهه حتى لفظ انفاسه الاخيرة.

وفي هذا الاثناء حضرت الشرطة الى المكان وقام (ف) بتسليم نفسه للشرطة معترفا بقتل شقيقه.

وفي المحاكمة وجدت هيئة المحكمة ان المتهم (ف) يستفيد من العذر المخفف للعقوبة كونه اقدم عليها بسورة غضب شديد ناتج عن عمل غير محق وعلى جانب من الخطورة ارتكبه المغدور وان الفاعل فقد تحت سلطان الغضب السيطرة على اعصابه وافلتت منه زمام نفسه واختل تفكيره وهي مسألة موضوعية مما يجعل الفاعل يستفيد من العقوبة الشديدة الى العقوبة المخففة والحكم عليه لمدة 6 اشهر بالسجن.