أخر الأخبار
اشتباكات عنيفة وعمليات “كر وفر” في محيط البيت الأبيض
اشتباكات عنيفة وعمليات “كر وفر” في محيط البيت الأبيض

واشنطن-الكاشف نيوز:أفادت مصادر أميركية باندلاع مصادمات في محيط البيت الأبيض، في وقت متأخر من مساء يوم أمس الأحد، حيث استخدمت قوات الأمن الأميركي الغازات المسيلة للدموع، وسط عمليات كر وفر بين الشرطة والمحتجين.
وتجددت التظاهرات في مختلف الولايات الأميركية، الأحد، فيما تزايد عدد المحتجين أمام البيت الأبيض، مقر الرئيس الأميركي، وسط مواجهات مع قوات الأمن.
وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين، مع اندلاع اشتباكات عنيفة في العاصمة الأميركية خلال ليلة سادسة من التظاهرات التي تعم أنحاء البلاد.
والأحد دعا دونالد ترامب إلى مزيد من "القوة والنظام" بمواجهة المتظاهرين في تغريدة على تويتر، بينما كانت قوات الأمن تستخدم قنابل صوتية لتفريق المتظاهرين.
وأعلن فرض حظر للتجول، الأحد، في واشنطن، بعد خروج التظاهرات الجديدة قرب البيت الأبيض، حسب ما أعلن رئيس بلدية العاصمة موريل باوزر، غداة ليلة شهدت أعمال شغب في مدن أميركية عدة.
وكتب باوزر على تويتر أن حظر التجوّل سيكون ساري المفعول بدءاً من الساعة "23:00 الأحد حتّى الساعة 06:00 الاثنين"، مضيفاً أنه أمر بنشر الحرس الوطني في المدينة، لدعم الشرطة.