أخر الأخبار
الوحدات يسقط أمام الصريح في الوقت المبدد
الوحدات يسقط أمام الصريح في الوقت المبدد

عمان - الكاشف نيوز

سقط الوحدات امام ضيفه الصريح بهدف نظيف حمل امضاء اسامة ابوطعيمة في الوقت المبدد من عمر المباراة التي شهدها ستاد الملك عبدالله مساء امس لحساب الاسبوع الخامس عشر لبطولة الدوري.
الوحدات دفع ثمن تخبطه الخططي في المباراة، حيث هاجم اغلب الوقت بحثاُ عن الفوز لتعزيز صدارته لسلم الترتيب العام لكن الصريح نجح في احتواء نزعات خصمه على الشكل الامثل قبل أن تلوح له فرصة وحيدة في الوقت بدل الضائع احرز منها اسامة ابوطعيمه هدف الفوز الثمين.
وبهذه النتيجة تجمد رصيد الوحدات عند (29) نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة، فيما رفع الصريح رصيده الى (15) نقطة.
الجدير ذكره أن المباراة اقيمت دون حضور جماهيري تنفيذا لعقوبة اتخذتها اللجنة التأديبية بحق الوحدات.
 في سطور
ـ النتيجة : فوز الصريح على الوحدات بهدف نظيف حمل امضاء اسامة ابوطعيمة د. (90+6).
ـ مثل الوحدات : عامر شفيع، موسى وترا، طارق خطاب، محمد الدميري، فراس شلبايه، رجائي عايد، ليث بشتاوي (بهاء فيصل)، منذر ابوعمارة، عامر ذيب (صالح راتب)، حسن عبدالفتاح (اسامة سريوة) ومحمود زعترة.
ـ مثل الصريح : خالد عثامنة، محمود نزاع، حاتم الساري، سليمان العزام، انس الشهابات (علاء القيسي)، ايمن الخالد، فهد جاسر، اسامة ابوطعيمة، معاذ عفانة (احمد ابوعرب)، رضوان الشطناوي (عبدالرؤوف الروابدة) وايمانويل.
رتابة هجومية
طغت الرتابة الشديدة على اداء الفريقين مطلع الشوط الاول وهي التي امتدت فترة لا بأس بها بعد ذلك، فيما بدا حضورهما الخططي غير واضح المعالم لافتقارهما الى التجانس المطلوب خاصة في وسط الميدان.
الوحدات اعتمد على حضور حسن عبدالفتاح وعامر ذيب في قيادة عمليات البناء الهجومي ومن خلفهما رجائي عايد في الارتكاز، إذ اسندت تحركات هذا الثلاثي من قبل ابوعمارة والبشتاوي الذين استقرا في الرواقين بهدف دعم حضور محمود زعترة في الهجوم.
على الطرف الآخر برزت في تشكيلة الصريح التحركات النشطة لايمن الخالد وفهد جاسر الى جانب رضوان شطناوي الذين اتكأت عليهم مساعي الفريق الهجومية في ظل محاولات جادة بذلها معاذ عفانة وابوطعيمة من الاطراف، ليتقدم هذه الكوكبة المهاجم النيجيري ايمانويل الذي استهل المباراة بفرصة خطرة عندما بلغته كرة طويلة من الخالد سددها لترتد من جسد مدافع الوحدات وترا.
فرصة الصريح الاولى اعطت انطباعاً عاماً بوجود مساع هجومية حقيقية للفريق، وهو ما فرض على الوحدات اتخاذ تدابير دفاعية صارمة لاحتواء هذه المساعي التي انجلت عن فرصة اخرى عندما سدد ايمن الخالد كرة من خارج المنطقة مضت بجوار القائم الايسر لمرمى عامر شفيع.
الوحدات تحرر بعد مرور وقت لا بأس به من الحالة الحذرة التي ظهر عليها لينقل عمليات البناء الهجومي في نصف ملعب الصريح وهنا كان ابوعمارة يعكس كرة ارتدت من دفاع الصريح قبل أن تصل البشتاوي الذي اطاح بها فوق المرمى، لتتركز طلعات الوحدات الهجومية بعد ذلك على الجهة اليمنى والتي بدورها لم ترق الى مستوى التطلعات، حيث كانت معظم هجمات الفريق تصطدم بداية بحضور دفاعي محكم للصريح الى جانب تخبط منظومة خط الوسط في التعاطي مع هذا الجدار الدفاعي، قبل أن تشهد الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول فرصة خطرة اخرى للوحدات عندما رفع منذر كرة نموذجية هيأها البشتاوي بدوره لعبدالفتاح الذي سددها بعيداً عن المرمى.
هدف لا يرد
مضى وقت لا بأس به من عمر الشوط الثاني، جدَّ فيه الفريقان في البحث عن وسائل هجومية ناجعة تعينهما على التسجيل، لكن دون طائل رغم الافضلية الطفيفة للوحدات والذي لم يرق حراكه الى مستوى التطلعات.
عمد الصريح الى اجراء تبديله الاول في المباراة وتمثل بدخول علاء القيسي بدلاً من انس شهابات لتعزيز الشق الدفاعي في العاب الفريق، ليعقب هذا التبديل ثلاث فرص خطرة للوحدات الاولى تمثلت في عرضية الدميري التي عكسها زعترة برأسه لكنها مضت بجوار القائم قبل أن يرسل فراس شلباية تسديدة قوية التقطها الحارس العثامنة على دفعتين، ليعقب ذلك رأسية طائشة من البشتاوي علت العارضة.
الوقع الهجومي النشط للوحدات اغرى مديره الفني لإجراء التبديل الاول إذ دخل بهاء فيصل عوضاً عن البشتاوي الذي لم يظهر على الشكل الامثل في هذه الموقعة، لينجح البديل في ارسال كرة عرضية لم يستطع عبدالفتاح السيطرة عليها خلصها دفاع الصريح بحضور.
دفع المدير الفني للوحدات بعد ذلك بلاعبين اثنين دفعة واحدة، إذ دخل اسامة سريوة بدلاً من حسن عبدالفتاح وصالح راتب بدلاً من عامر ذيب لإنعاش عمليات البناء الهجومي في وسط الميدان والتي شابها التواضع الشديد، ليواكب ذلك دخول عبدالرؤوف الروابدة بدلاً من رضوان الشطناوي في خط وسط الصريح.
التغييرات التي طرأت على تشكيلة الوحدات انجلت عن تصاعد وتيرة الهجمات التي صاغها الفريق بعد ذلك، وهي إن ظلت مغلفة بالتخبط وعدم الانسجام ما بين اللاعبين إلا أنها بدت أكثر خطورة، وهنا كان ابوعمارة يرسل تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتدت من القائم احدى اخطر فرص الوحدات في المباراة على الاطلاق.
الدقائق المتبقية مع عمر المباراة امتد الوحدات بحثاً عن هدف الفوز ليهدر ابوعمارة فرصة خرافية لا تعوض اثر تمريرة بهاء فيصل قبل أن يلدغ الصريح مرمى عامر شفيع بهدف لا يرد عندما تقدم ايمانويل ليعكس الكرة الى اسامة ابوطعيمه الذي زرعها على يمين شفيع في الدقيقة (90+6) وبه انتهت المباراة.