أخر الأخبار
الجزيرة يعادل الحسين بالوقت الضائع
الجزيرة يعادل الحسين بالوقت الضائع

عمان - الكاشف نيوز

ادرك الجزيره التعادل 1/1 بعدما كان الحسين متقدما بهدف عمران عن طريق البديل الجوهري في الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة التي جرت على ستاد الحسن بمدينة اربد، ليتقاسم الفريقان نقطتي اللقاء.
في سطور
النتيجة: تعادل الحسين والجزيرة 1/ 1
الاهداف: سجل للحسين لؤي عمران 20 وللجزيرة صالح الجوهري 90+6
الحكام: ادهم مخادمه للساحة عاونه عيسى عماوي وابراهيم عموش للخطوط ومحمد مقابله رابعا
العقوبات: انذر عمر خليل ( الجزيره ) وعد الشقران وقصي منير ( الحسين )
مثل الحسين اربد: احمد الصغير وقصي نمر وعبدالله صلاح ومراد مقابله (علاء نعامنه ) ومنيف عبابنه وعبدالله ابوزيتون وعد الشقران واحمد جمال (هاشم الديك) ولؤي عمران (عامر علي) واحمد الشقران وعمر عثامنه.
مثل الجزيرة: احمد عبدالستار ومحمد منير ومهند خير الله وعلي ذيابات وعمر مناصره (صدام عبدالمحسن) ومهند العزة ومحمد طنوس واحمد سمير وعمر خليل ويوسف سموعي ويوسف رواشده.
تقدم اصفر
غلف الحذر اداء الفريقين في البداية دون مبادرات هجومية هنا وهناك واللعب بمساحات ضيقة وسط الميدان دون مبادرات هجومية كافية للحسم المبكر.
حاول الحسين بسط ايقاعه على الاجواء من خلال الامساك بزمام المبادرة والامتداد بسرعة صوب مرمى الضيوف وشاغل الشقران دفاعات الجزيرة باكثر من موقف بعد ان اهدر فرصة انفراد تام عندما تلاعب بالدفاع والحارس قبل ان تضيع الفرصة.
واطلق العثامنه تحذيرا شديد اللهجة بكرة من موقف ثابت انحرفت قليلا عن المرمى قبل ان ينكشف المرمى امام عمران الذي اطلق قذيفة لا ترد استقرت بالزاوية اليسرى بمرمى الحارس الجزراوي عبدالستار محققا الاسبقية لفريقه بعد مضي 20 دقيقة على البداية.
وكاد الشقران ان يعزز تقدم فريقه الا ان كرته كان لها الحارس عبدالستار بالمرصاد.ازاء تلك المعطيات حاول الجزيرة استعادة توازنه من خلال اعادة تنظيم دفاعاته وتشديد الرقابة على تحركات مفاتيح لعب الحسين الشقران وعمران والعثامنه وشن الطلعات الهجومية التي تركزت على تحركات الرواشده والعزة وعمر خليل في اكثر من محور وبالذات الايسر وتعددت الكرات العرضية داخل الجزاء والمرسلة صوب السموعي في المقدمة لكن دون خطورة تذكر ولم يتهدد مرمى الحارس الحسيني الصغير بشكل جدي باستثناء كرة العزة المنفذة من ركلة ثابتة انحرفت قليلا عن المرمى وحاول طنوس التسديد اخطأت الشباك.
ولم يحرك الجزيرة ساكنا بعد تخلفه بهدف بعد ان تباعدت خطوطه ولم تجد تحركات محمد طنوس وعمر خليل في محاولة ربط خطوط الفريق بعد ان افتقرت المحاولات الهجومية للزيادة العددية المطلوبة في مواجهة تماسك دفاعات الحسين واحتاج الجزيرة لمزيد من الوقت للاهتداء للمنافذ المؤدية لشباك الصغير الذي لم يختبر بالشكل المطلوب.
تعديل قاتل
اندفع الجزيرة بقوة مطلع الشوط الثاني بحثا عن التعديل بعد ان اشرك الجوهري مكان العزة وجمجوم مكان السموعي لتفعيل قدراته الهجومية بغية تسديد الحساب وكاد احمد سمير ان يعدل الكفة الا ان الحارس الصغير افسد عليه الفرصة رد عليه عبدالله صلاح بكرة مماثلة تصدى لها الحارس عبدالستار بحضور تام.
الجزيرة رمى بكل ثقله صوب مرمى مضيفه عبر اكثر من محور وضغط بقوة اجبر الحسين على الانكماش في مواقعه الخلفية لدرء الخطورة وتدخل الحارس الصغير بالتوقيت المناسب لابعاد الكرة عن رأس الجوهري المندفع داخل الجزاء.
وتحمل دفاع الحسين الذي اشرك النعامنه وتراجع العثامنه والشقران للمساندة الدفاعية وتخفيف العبء عن مدافعيه في مواجهة المد الهجومي الجزراوي الذي تعددت محاوره واعتمد على الهجمات المرتدة وكاد قصي منير ان يعزز تقدم فريقه الا انه سدد بالشباك الجانبية لمرمى الحارس عبدالستار قبل ان تنحرف كرة احمد سمير القوية قليلا عن المرمى في الوقت القاتل من المباراة قبل ان يتمكن البديل الجوهري من ادراك التعادل لفريقه مستغلا الدربكة التي احدثتها الكرة الركنية داخل المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة.