أخر الأخبار
البقعة يزيد هموم «حامل اللقب»!
البقعة يزيد هموم «حامل اللقب»!

عمان - الكاشف نيوز

زاد فريق البقعة من هموم حامل اللقب فريق شباب الأردن حينما هزمه بنتيجة «3-1» في المباراة المثيرة التي جمعتهما امس على ستاد عمان الدولي ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر لدوري المحترفين بكرة القدم.
 ورفع فريق البقعة رصيده إلى «24» نقطة متقدما للمركز الرابع فيما بقي شباب الأردن بالمركز الثامن برصيد «17» نقطة. وتختتم لقاءات الأسبوع الخامس عشر غدا الاثنين بمواجهة مرتقبة تجمع ذات راس مع ضيفه الفيصلي على استاد الأمير فيصل بالكرك.
 المباراة بإختصار
 *النتيجة: فوز البقعة على شباب الأردن «3-1».
*الاهداف: سجل للبقعة يزن شاني بالدقيقة «56» وعدنان عدوس «ضربة جزاء بالدقيقة 57» و حاتم عوني بالدقيقة «88»، وسجل لشباب الأردن محمد الشيشاني بالدقيقة «71».
*مثل شباب الأردن: أنس طريق، بابا ديوب، وسيم البزور، علاء مطالقة، أمجد القروم،هذال السرحان، عصام مبيضين «ابو خيرزان»، عيسى السباح، أحمد العيساوي «أبو رياش»، محمد الشيشاني، عبد الهادي المحارمة «دانيال اوليرام» .
*مثل البقعة: محمود المزايدة، عمر طه، عثمان الخطيب، علي ياسر، مهند درسيه، ابراهيم دلدوم، عمار أبو عواد، أحمد حسني «أبو السيد»، محمد الرفاعي، عدنان عدوس «حاتم عوني»، يزن شاتي «ياسر عكرة».
  شباك ساكنة
كشف الفريقان منذ البداية عن أطماعها الهجومية بحثا عن الفوز المهم الذي يسهم في تحسين مواقهما على سلم الترتيب بعدما عاش الفريقان حالة من التراجع على صعيد النتائج في المرحلة الماضية.
وأعلن شباب الأردن سريعا عن أولى فرصه في المباراة بتسديدتين الأولى أطلقها الشيشاني من بين المدافعين سيطر عليها المزايدة واتبعه مطالقة بتسديدة مماثلة وجدت ذات المصير، بعدها أهدر الشيشاني فرصة انفراد تام حينما سدد وهو يواجه المزايدة بجوار القائم الأيمن.
وواصل فريق شباب الأردن اهدار الفرص بشكل غريب، حيث ارسل هذال السرحان كرة عرضية دكها الشيشاني برأسه مرت فوق العارضة.
وعمد البقعة بعد ذلك على تنظيم صفوفه وفرض الرقابة المطلوبة على مفاتيح اللعب بصفوف خصمه الذي نجح بفرض نفوذه على منطقة العمليات بالإعتماد على السرحان وومبيضين والسباح والعيساوي والذين نوعوا من خياراتهم الهجومية لتمويل المحارمة والشيشاني بخط الهجوم.
الإندفاع الهجومي لشباب الأردن فرض على البقعة تأمين مواقعه الدفاعية والبحث رويدا رويدا عن هجمات تقود لملامسة الشباك، حيث نشطت تحركاته مع مضي الوقت معولا على ابراهيم دلدوم وابو عواد والمصر يحسني والسوري الرفاعي في تمويل عدوس وشاتي في خط المقدمة لكن سوء التركيز أبعدهم عن تحقيق تطلعاتهم الهجومية.
وبعدها مضى الوقت دون أي مستجدات بإستثناء تسديدة المصري أحمد حسني والتي عالجها طريف حارس الشباب لحساب ركنية لينتهي الشوط الأول سلبيا.
  ثلاثية بقعاوية
تحسن أداء البقعة مع مطلع الشوط الثاني ووضع مرمى شباب الأردن تحتا لضغط المباشر لكن افتقاده للكثافة العددية في المناطق الامامية سهل على مدافعي شباب الأردن البزور وديوب ومطالقة والقروم التعامل مع تلك الأطماع.
وتوج البقعة أفضليته الهجومية بالدقيقة «56» عندما مرر السوري محمد الرفاعي تمريرة نموذجية ليزن شاتي الذي سددها بقوة على الطريقة الأوروبية استقرت بأقصى الزاوية اليمنى لطريف معلنا تقدم البقعة.
ولم يكد شباب الأردن يستفيق من غفلة هدف البقعة، حتى كان يزن شاتي يتحصل على ضربة جزاء بالدقيقة «57» بعدما تعرض للإعثار من أمجد القروم الذي خرج بالبطاقة الحمراء نفذها عدوس على يسار طريف معلنا تقدم البقعة بالهدف الثاني.
واستفز الهدفان لاعبي فريق شباب الأردن الذين كثفوا من طلعاتهم الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة لينجح في تسجيل هدفه الأول بالدقيقة «71» عندما استثمر محمد الشيشاني كرة أبو خيرزان ووضعها بالشباك.
وأجرى مدربا الفريقان سلسلة تبديلات هدفت لخدمة تطلعاتهما الفنية في المباراة، لكن فريق البقعة نجح في استثمار حالة الشرود الذهني التي أصابت لاعبي شباب الأردن ليسجل هدفه الثالث بالدقيقة «88» عندما استثمر حاتم علي كرة أبو السيد وهيأها لنفسه داخل منطقة الجزاء وسددها بثقة داخل الشباك.