أخر الأخبار
إحداها الجنس.. 5 أسباب تهدد حياتك بمضاعفات كورونا
إحداها الجنس.. 5 أسباب تهدد حياتك بمضاعفات كورونا

عمان - الكاشف نيوز

تزداد مخاطر الوفاة لدى بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد دون غيرهم، وذلك بناءً على العديد من العوامل التي تساهم في ذلك.

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض العوامل التي تنذر بزيادة فرص مواجهة خطر الوفاة في حال الإصابة بفيروس كورونا، وفقًا لموقع "The Sun".
يعتبر أصحاب الوزن الزائد والسمنة، أي الذين يزداد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 40، من أكثر الفئات عرضة لمخاطر الوفاة الناتجة عن فيروس كورونا، وذلك بسبب ضعف الجهاز المناعي لديهم.

وجد العلماء أن 81.2% من حالات الوفاة بكوفيد 19 جاء نتيجة نقص عدد خلايا الدم البيضاء، وهي تلك الخلايا الخاصة بالمناعة والتي تساعد على محاربة العدوى.

كشف الباحثون أن 72.9% من حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بهذا الفيروس القاتل من الرجال، مرجعين السبب إلى العوامل البيولوجية وحرص النساء على غسل أيديهم بالماء والصابون للوقاية من العدوى مقارنة بالرجال.
تتطور أعراض فيروس كورونا بشكل سريع وحاد لدى كبار السن الذين تزداد أعمارهم عن 60 عامًا، وذلك نتيجة ضعف الجهاز المناعي لديهم، وبالتالي تضعف قدرتهم على محاربة المرض.
عادة ما يتعرض أصحاب أمراض المزمنة مثل مشكلات القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم إلى مضاعفات فيروس كورونا المستجد، التي قد تصل إلى حد الوفاة.