أخر الأخبار
الدفاع الفرنسية: لا يمكن لحلف الناتو تجاهل سلوك تركيا العدواني
الدفاع الفرنسية: لا يمكن لحلف الناتو تجاهل سلوك تركيا العدواني

باريس-الكاشف نيوز:نقلت وكالة "رويترز" عن مسئول بوزارة الدفاع الفرنسية، أنه لا يمكن لحلف الناتو تجاهل سلوك تركيا العدواني.
واتهمت فرنسا البحرية التركية بانتهاج سلوك عدواني ضد سفينة يونانية تقوم بمهمة لحلف الناتو.
وأصدر قصر الرئاسة الفرنسي يوم الأحد الماضي، بيانًا وجه خلاله اتهامات رسمية لكل من تركيا وروسيا بالتواطؤ معًا للسيطرة على ثروات منطقة المتوسط.
وكان مسؤول بالرئاسة الفرنسية قد قال يوم الاثنين، إن فرنسا تريد إجراء محادثات مع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي لمناقشة دور تركيا "العدواني" على نحو متزايد في ليبيا واتهمت وزارة الخارجية أنقرة بإحباط جهود التوصل لهدنة بخرقها حظرا للسلاح تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.
وتدعم تركيا حكومة "الإخوان" في طرابلس وقد عززت وجودها في ليبيا بالمساعدة في صد هجوم شنته على طرابلس قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) المشير:خليفة حفتر الذي يلقى دعماً دولياً.
وقال مصدر تركي يوم الاثنين إن حكومة طرابلس تناقش احتمال استخدام تركيا قاعدتين عسكريتين في ليبيا بهدف إقامة وجود دائم لها.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان يوم الاثنين، "التدخل الخارجي ولا سيما زيادة الدعم التركي" بما في ذلك ما وصفته بخرق حظر السلاح يحبط جهود التوصل لوقف لإطلاق النار.
وقال المسؤول الرئاسي "أصبحت تلك التدخلات تسبب مشكلات كبيرة.. والوضع يتعثر على الرغم من جهودنا. هذا الموقف العدواني بشكل متزايد غير مقبول".
وأضاف "من المفترض أن تركيا شريك في حلف شمال الأطلسي لذا لا يمكن استمرار ذلك".
وتشهد العلاقات بين تركيا وفرنسا توترا بالفعل بسبب عدد من القضايا تتراوح من سوريا إلى التنقيب عن النفط في شرق البحر المتوسط.