أخر الأخبار
5 حلول للتخلص من الألم أثناء الجماع‎
5 حلول للتخلص من الألم أثناء الجماع‎

عمان - الكاشف نيوز

في بعض النساء بألم أثناء ممارسة العلاقات الحميمة مع أزواجهن، مما يخلق عواقب مثل الخوف والتوتر الخوف أو انخفاض الرغبة الجنسية، لذلك وفقًا لموقع " Healthline" نقدم لكي سيدتي أبسط الحلول للتخلص من الألم أثناء الجماع.

1- معرفة و فهم ما يثيرك وما تشعرين به جيداً، ومشاركة الأفكار مع الطرف الآخر، هو المفتاح لبدء العملية الطبيعية من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يزيد الإفرازات المهبلية والترطيب الذي يسهل الجماع.

2- احرصي على وجود مرطب مهبلي لديك، وقومي باستخدامه إذا شعرتي بنقص الترطيب المهبلي أثناء ممارسة الجنس حتى تتجنبي الشعور بالألم نتيجة جفاف المهبل.

3- تخلصي من التوتر قبل ممارسة العلاقة الحميمية، ربما يساعد التدليك على الاسترخاء والراحه، وربما تفيد أيضاً ممارسة اليوجا على الهدوء وتصفية الذهن.

4- المرطبات المهبلية والمزلقات الحميمية يمكن أن تساعد في بعض الحالات، ولكن في الحالات التي يضر فيها العضو الذكرى عنق الرحم أو يسبب مستوى غير مريح من تمدد الأعضاء التناسلية الأنثوية، فيمكن أن يساعد تغيير أوضاع ممارسة العلاقة الحميمة، حيث يكون لدى المرأة القدرة على التحكم في مدى ولوج العضو الذكرى والشعور براحه أكبر.