أخر الأخبار
تونس: الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس السابق بن علي
تونس: الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس السابق بن علي

تونس - الكاشف نيوز : قضت محكمة الإستئناف العسكرية بتونس العاصمة غيابيا، بالسجن المؤبد على الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، وبالإفراج عن وزير داخليته رفيق الحاج قاسم، وتبرئة بعض المسؤوليين الأمنيين الآخرين، وذلك في قضية "شهداء وجرحى الثورة".

وقالت المحامية ليلى حداد في تصريحات للصحافيين ليل السبت-الأحد،إن قاضي محكمة الإستئناف العسكرية "قضى غيابيا بسجن الرئيس التونسي السابق بن علي مدى الحياة في قضية "شهداء تونس الكبرى وتالة وصفاقس" الذين سقطوا خلال الفترة ما بين 17 ديسمبر/ كانون الأول 2010 و28 فبراير/ شباط 2011.

وأضافت أنه قضى بسجن الجنرال علي السرياطي مدير الأمن الرئاسي سابقا الذي يقبع حاليا داخل سجن المرناقية بغرب تونس العاصمة،لمدة 3 سنوات مع تأجيل التنفيذ.

كما قرر أيضا الإفراج عن وزير الداخلية الأسبق رفيق الحاج قاسم،وعدد من القيادات الأمنية الأخرى منهم جلال بودريقة ولطفي الزواوي وعادل الطويري الذين شملتهم التحقيقات المُرتبطة بهذه القضية التي تتعلق بحوالي 70 قتيلا و850 جريحا.

يُشار أن الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي يُقيم حاليا بالسعودية منذ سقوط نظامه في 14 يناير2011،بينما يقبع وزير داخليتة رفيق الحاج قاسم،ومدير أمنه الرئاسي الجنرال علي السرياطي،وبقية المسؤولين الأمنيين داخل السجن منذ إعتقالهم في العام 2011.