أخر الأخبار
الأمير علي رئيساً لاتحاد الكرة للدورة الإدارية القادمة
الأمير علي رئيساً لاتحاد الكرة للدورة الإدارية القادمة

عمان - الكاشف نيوز

اغلق امس باب الترشيح لخوض انتخابات الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم والتي المنتظر أن تقام يوم الخامس من الشهر القادم.
ومع اغلاق باب الترشيح تكون كرة القدم الاردنية قد اجمعت على سمو الامير علي بن الحسين رئيساً للاتحاد للدورة الادارية القادمة، في حين من المنتظر أن يحتفظ المهندس صلاح الدين صبرة بمنصب نائب رئيس الاتحاد.
وترشح امس للمنافسة على الفوز بالمقاعد المخصصة لاندية المحترفين تسعة مرشحين هم : محمد سمارة (الرمثا)، بكر العدوان (الفيصلي)، فايز ابوعريضه (الصريح) طارق خوري (الوحدات)، غيث الغزاوي (الشيخ حسين)، سمير منصور (الجزيرة)، سليم خير (شباب الاردن)، مهند الرواشدة (ذات راس)، جمال ابوعبيد (الحسين اربد)، فيما لم تترشح اندية المنشية والبقعة والعربي للمنافسة على هذه المقاعد.
واجمعت أندية الدرجة الاولى على ترشيح منصور عبيدالله رئيس نادي اتحاد الرمثا ممثلا عنها للانتخابات، حيث تقدم عبيدالله وحده بطلب الترشح بشكل رسمي أمس مما يعني فوزه بالمقعد المخصص عن هذه الفئة.
وبخصوص اندية الدرجتين الثالثة والثانية فقد ترشح كل من منذر الجنيدي ممثل نادي الطرة الى جانب زياد غنيمات من نادي المغير للمنافسة على المقعد المخصص لهاتين الدرجتين.
وسَتمر طلبات الترشيح لخوض الانتخابات على لجان الاتحاد المختصة للوقوف على مدى قانونيتها واكتمالها بالاوراق الرسمية قبل إعلان قوائم المرشحين وبشكل رسمي بعد ذلك.
الجدير ذكره أن اتحاد الكرة كان قد انجز كافة الترتيبات المتعلقة بالانتخابات فيما كان قد فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة يوم الخامس من الشهر الجاري.
وسيعقد الاتحاد في يوم الانتخابات اجتماعه الذي سيبدأ بالمصادقة على محضر جلسة الهيئة العامة غير العادية والمصادقة على الميزانية العامة للعام الماضي إلى جانب المصادقة على التقرير الإداري على أن تجرى الانتخابات بعد ذلك.
وتم تحديد الشروط للراغبين بالترشح وفقا للآتي : أن يكون قد أكمل الثانية والعشرين من عمره ولا يتجاوز السبعين، حاصلاً على درجة البكالوريوس على الأقل او ما يعادلها، غير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الآداب العامة ومتمتعاً بحقوقه المدنية، لم يصدر بحقه خلال السنوات الأربع الأخيرة من اي جهة رياضية أي عقوبة تأديبية رياضية كالشطب او تعليق العضوية أو إسقاط العضوية، أن يتمتع بخبرة في مجال كرة القدم وله خدمة في مجلس الاتحاد أو أية لجان تابعة للاتحاد.