أخر الأخبار
ذات راس يكرم الفيصلي بهدفين
ذات راس يكرم الفيصلي بهدفين

عمان - الكاشف نيوز

حقق ذات راس فوزا مستحقا على نظيره الفيصلي بنتيجة (2/صفر)، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ستاد مجمع الأمير فيصل بن الحسين في الكرك في ختام الأسبوع (15) لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، ليتقدم ذات راس بهذا الفوز إلى المركز الثالث برصيد (24) نقطة بفارق الأهداف عن فريقي الرمثا والبقعة، في حين تجمد رصيد الفيصلي عند النقطة (25).
 المباراة في سطور
النتيجة: فوز ذات راس على الفيصلي (2/صفر).
الأهداف: سجل لذات راس فهد يوسف (25) وبهاء عبدالرحمن (43) من ركلة جزاء.
الحكام: عبد الرزاق اللوزي للساحة وساعده يوسف ادريس ومحمد بكار وعمر المعاني  
مثل ذات راس: معتز ياسين - رامي جابر– حاتم عقل – احمد عبدالحليم – احمد ابو حلاوة – عمر الشلوح ( قصي الجعافرة) – محمود موافي (احمد النعيمات) – عبدالقادر مجرمش – بهاء عبدالرحمن– محمد طلعت – فهد يوسف.
مثل الفيصلي: محمد الشطناوي - يوسف النبر– ابراهيم الزواهرة  – محمد خميس – عبد الاله الحناحنة – قصي ابو عالية  – شريف عدنان  – رائد النواطير (حسين زياد)  – احمد الخلايلة (خلدون الخوالدة) – مهند المحارمة (حسونة الشيخ)  – هاني الطيار.  
 تقدم !
امتلك ذات راس الجرأة المبكرة وامتد بخطى واثقة نحو دفاعات الفيصلي، حيث شكل طرفي الملعب نقطة الانطلاق لعمليات البناء الهجومي بهدف خلخلة دفاعات الفيصلي واعطاء الفرصة لمحمد طلعت بالتحرك في عمق الدفاع، الامر الذي فرض على الدفاع الفيصلاوي عدم المغامرة في فتح اللعب بقيادة الزواهرة وخميس، فيما حاول النبر والحناحنة اغلاق الاطراف، في حين ادى شريف وقصي واجبا دفاعيا في الارتكاز.
وبدا ان الفيصلي غير مستعجل للتقدم الى المواقع الامامية لذات راس كمحاولة لامتصاص حماس المضيف ورويدا رويدا بدأ الفيصلي يمتد اتجاه مرمى ذات راس، حيث تحرك النواطير والخلايلة على اطراف الملعب وتحرك المحارمة في عرض الملعب بينما تواجد الطيار في قلب دفاعات المضيف.
وشهد الشوط الأول أولى الفرص لفهد يوسف الذي خلص الكرة من الحناحنة ليدخل الجزاء ولكنه سدد في العلالي ليعود فهد ويكرر المشهد من جديد عندما اقتحم الجزاء بقوة ولكنه اختار نفس الطريقة بالتسديد فوق المرمى.
ونجح فهد بعد ذلك من تعويض ما فاته عندما سدد قذيفة هائلة بعيدة المدى ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الشطناوي لتستقر في المرمى في الدقيقة (25).
بعد هذا الهدف واصل ذات راس امتداده بحثا عن اضافة هدف اخر يريح الفريق والجمهور وسط اداء على استحياء من لاعبي الفيصلي الذين غلب عليهم الاداء الدفاعي اكثر من الهجومي فصال فهد في ميمنة الفيصلي بينما فرض بهاء والمجرمش تواجد ذات راس في وسط الملعب بوضوح وتلقى الفيصلي ضربة موجعة بخروج رائد النواطير بداعي الاصابة ليعوض مكانه حسين زياد الذي تسبب بركلة جزاء لذات راس بعد ان ابعد الكرة بيده تصدى للكرة بهاء عبدالرحمن وسجل هدف ذات راس الثاني في في الدقيقة 43 ليزداد وضع الضيوف تعقيدا واستمر ذات راس بادائه الهجومي لينهي الشوط الاول متقدما.
تكافؤ
زج الفيصلي مطلع الشوط الثاني بحسونة الشيخ بديلا لمهند المحارمة في محاولة لضبط اداء الفريق في وسط الملعب وبناء هجمات مؤثرة وسحب سيطرة من لاعبي ذات راس على في وسط الملعب، وفعلا دخل الفيصلي متحمسا وبدأ يرمي بثقله في الامام فكان حسين زياد يتبادل الكرات مع حسونة بطول الملعب لفتح المجال للطرفين في محاولة لتفكيك دفاع ذات راس، وكاد احمد الخلايلة ان يفعلها  ولكن رأسيته ضربت عارضة معتز وشتتها الدفاع.
وللاستفادة من السيطرة على الملعب رمى مدرب الفيصلي بخلدون الخوالدة كمهاجم صريح بديلا لاحمد الخلايلة ووسط الهجوم الفيصلاوي تقدم احمد عبد الحليم وسدد قذيفة ابعدها الشطناوي بتألق من تحت العارضة رد عليه خلدون الخوالدة بكرة قوية وجميلة ابعدها معتز ياسين بحضور في مؤشر على ان المباراة اضحت مفتوحة بين الفريقين فبدأ الحناحنة بالتقدم في ميسرة ذات راس بعد ان هدأت تحركات فهد يوسف والتي اجبرته على التواجد طوال الشوط الاول فاوتيحت للفيصلي فرصة لتقليص الفارق ولكن رأسية الطيار وجدت احمد عبدالحليم يمنعها من دخول المرمى ورد عليه موافي بتسديدة هائلة ضربت عارضة الشطناوي.
ورمى احمد عبدالقادر بقصي الجعافرة بديلا لعمر الشلوح وكاد الموافي بعد ذلك ان يسجل عندما اقتحم منطقة الفيصلي ولكن تسديدته ذهبت لركنية ليخرج بعد ذلك ذات راس فائزا بهدفين دون رد.