أخر الأخبار
المنتخب الوطني يستهل مشواره بمواجهة البحرين اليوم
المنتخب الوطني يستهل مشواره بمواجهة البحرين اليوم

عمان - الكاشف نيوز

يستهل المنتخب الوطني اليوم مشواره ببطولة غرب آسيا الخامسة لكرة القدم النسوية، حينما يلاقي نظيره البحريني الساعة الرابعة على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الأولى للمنافسات، التي تشهد أيضاً مواجهة فلسطين وقطر الساعة الثامنة بنفس المكان.
وتأمل نجمات المنتخب، بتسجيل انطلاقة جيدة هذا المساء، خاصة أن المنتخب البحريني يُعد من المنتخبات الطامحة باللقب.
وكان المنتخب أنهى تحضيراته أمس من خلال التدريب الذي جرى على ستاد البترا، والذي وضع خلاله الجهاز الفني كافة اللمسات الأخيرة قبيل الدخول رسمياً في الأجواء.
يذكر أن المنتخبات الـ(4) تتنافس وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتوج باللقب المنتخب الذي يجمع أكبر قدر من النقاط، علماً أن الجولة الثانية ستقام بعد غد الخميس وتشهد مباراتي الأردن وقطر، البحرين وفلسطين، فيما تختتم المنافسات السبت بلقائي الأردن فلسطين، قطر والبحرين.

 الأردن x البحرين
يدرك المنتخب الوطني أهمية المباراة الافتتاحية، لما تحمله من تبعات في قادم المباريات، الأمر الذي سيدفع لاعباتنا لتقديم أفضل المستويات بهدف الخروج بالنقاط الثلاث.
ويدخل المنتخب البطولة لأكثر من هدف، فعدا عن كونها تنافسية ويسعى لاستعادة اللقب الذي غاب عنه في النسختين الأخيرتين بعدما ظفر باللقبين الأول والثاني، فإنه يتطلع أيضاً لتحقيق الاستفادة المطلوبة قبل المشاركة بنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها فيتنام اعتباراً من منتصف الشهر المقبل، والتي جاء فيها المنتخب ضمن المجموعة التي تضم اليابان (بطلة العالم)، أستراليا (بطلة آسيا) وفيتنام صاحبة الضيافة.
وكان المدير الفني الياباني للمنتخب الوطني ماساهيكو أوكيياما أكد أن بطولة غرب آسيا لن تكون سهلة، وأنه سيسعى لتحقيق العديد من الفوائد، مشيراً إلى أن الأجواء الرسمية المصاحبة للمنافسات ستكون مفيدة للاعبات قبيل النهائيات الآسيوية.
وبين أوكيياما في حديثه لـ»الدستور» أن المنتخب استفاد كثيراً من مواجهتي بايرن ميونيخ الوديتين، حيث عمل خلالهما على تصويب بعض الأخطاء التي رافقت المرحلة الماضية وتعزيز الإيجابيات، متطلعاً أن ينعكس ذلك على أداء اللاعبات في هذه البطولة الإقليمية.
وأوضح أوكيياما أنه لا يملك معلومات وافية عن المنتخب البحريني من الناحية الفنية، لكنه شدد على أن البحرينيات يتمتعن بقوة جسدية هائلة من خلال مشاهدته لهن خلال اليومين الماضيين، فضلاً عن وجود مدير فني سبق له الإشراف على منتخبنا النسوي هو ماهر أبو هنطش، وهو ما يمنح المنتخب البحريني نقطة إيجابية جديدة.
واختتم أوكيياما حديثه بأن التشكيل الذي سيستهل به المباراة الأولى سيعتمد على التدريب الأخير - الذي خاضه المنتخب في مساء أمس -.
يذكر أن القائمة الرسمية للمنتخب تضم اللاعبات: زينة السعدي، شيرين الشلبي، سما خريسات، تريزا العودات، ستيفاني النبر، ياسمين خير، شروق الشاذلي، ميسم أبو خشبة، عبير النهار، شهيناز جبرين، ميساء جبارة، انشراح حياصات، عايدة الصوفي، أنفال الصوفي، لونا المصري، آية المجالي، هبة فخر الدين، آلاء أبو قشة، وعد الرواشدة، زين مظهر، مي سويلم، رزان الزاغة، هيا خليل ومرام دعمس.
على الطرف الآخر، يعي المنتخب البحريني بقيادة المدير الفني الأردني ماهر أبو هنطش أنه سيواجه منتخباً صعباً، لذلك يُنتظر أن يلعب بأسلوب متزن يضمن تنفيذ الواجبات الدفاعية والهجومية بأفضل صورة.
وكان أبو هنطش أكد في المؤتمر الصحفي أمس أن المنتخب الأردني من أقوى المنتخبات المشاركة لما يتمتع به من خبرة كبيرة، متمنياً أن يظهر المنتخب البحريني بصورة جيدة خلال المباراة.
ووجه أبو هنطش شكره لاتحادي كرة القدم واتحاد غرب آسيا لحرصهما على إقامة البطولة التي تساهم بتطوير المنتخبات في منطقة غرب آسيا، مثلما توجه بالشكر إلى الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة على اهتمامها بالكرة النسوية في البحرين ودعمها للمنتخبات الوطنية هناك.
 معنويات مرتفعة
إلى ذلك، أكدت لاعبات المنتخب الوطني أن المعنويات مرتفعة لتسطير إنجاز جديد لكرة القدم النسوية الأردنية.
وقالت شروق الشاذلي إن المنتخب بجاهزية عالية لخوض التحدي، مشيرة إلى أن المعسكرات التي خضع لها المنتخب طوال الفترة الماضية والمباريات الودية التي خاضها ساهمت برفع مستوى اللاعبات.
أما هبة فخر الدين، فأكدت أن الهدف يتمثل بتحقيق اللقب وإسعاد الجماهير الأردنية، موضحة أن جميع اللاعبات متشوقات للدخول في منافسات البطولة بالنظر إلى عزيمتهن المرتفعة وإصرارهن على تحقيق الإنجاز.
وشددت الشاذلي وفخر الدين في حديثهما لـ»الدستور» على أن المنتخب ينظر إلى البطولة أيضاً من باب التحضير للنهائيات الآسيوية، قبل أن تتوجها بالشكر إلى الأمير علي بن الحسين الداعم الأول للمنتخبات الوطنية، الذي لا يألو جهداً في سبيل توفير كل أسباب النجاح أمام المنتخب النسوي.