أخر الأخبار
المنتخب الوطني يستهل المشوار بالفوز على البحرين بخماسية
المنتخب الوطني يستهل المشوار بالفوز على البحرين بخماسية

عمان - الكاشف نيوز

دشن المنتخب الوطني مشواره ببطولة غرب آسيا الخامسة لكرة القدم النسوية، بالفوز على نظيره البحريني (5-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الأولى للمنافسات.
وافتتح المنتخب رصيده بأول (3) نقاط جراء الفوز، فيما بقي الخاسر برصيد خال.
وانتهت في ساعة متأخرة مباراة المنتخبين القطري والفلسطيني وسنوافيكم بنتيجتها غداً بمشيئة الله.
يذكر أن المنتخبات الـ(4) تتنافس وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتوج باللقب المنتخب الذي يجمع أكبر قدر من النقاط، علماً أن الجولة الثانية ستقام غداً الخميس وتشهد مباراتي الأردن وقطر، البحرين وفلسطين، فيما تختتم المنافسات السبت بلقاءي الأردن وفلسطين، قطر والبحرين.

الأردن (5) - البحرين (0)
امتلك منتخبنا زمام المبادرة بالشوط الاول وكان الطرف الافضل من حيث الانتشار وتدوير الكرة حيث عمل على تنويع خيارته الهجومية من مختلف المحاور.
اولى المحاولات الحقيقية على المرمى البحريني تمثلت بالضربة الثابته التي  نفذتها ياسمين خير وارتدت من  العارضة ، قبل ان تواجه ميساء جبارة المرمى اثر تمريرة نموذجيه من لونا المصري لكن الحارسة الشيخه نوف ال خليفه تصدت للموقف.
في هذه الاثناء كانت المنتخب البحريني يعتمد على تمثيل المنطقة الدفاعية بالدرجة الاولى والانطلاق منها في هجمات مرتده  من خلال المناولات الطويله اوالمهارة الفردية، وارتكزت هذه الالعاب بشكل ملحوظ على منى ابراهيم والشيخه العنود الخليفه وريم الهاشمي، لكن مرمى زينه السعدي بقي بعيدا عن الخطر بفضل الحضور المميز لمدافعتنا، لتتواصل الافضلية الهجومية الاردنية التي كادت ان تسفر عن الهدف الاول عبر تسديدة لونا المصري بجوار المرمى.
واستهل في الشوط الثاني منتخبنا المجريات بقوة وكانت ميساء جبارة قريبة من افتتاح التسجيل بانفراد تام لكن الحارسة تصجت لمحاولتها الاولى قبل ان يعود الدفاع ويبعد المحاولة الثانية، ثم كانت ياسمين خير ترسل كرة عرضية ارتدت من القائم ولم تجد المتابعة.
ذلك الضغط الاردني اسفر عن هدف السبق الذي حمل امضاء سما خريسات التي استغلت تمريرة لينا المصري داخل المنطقة وسددتها بقوة في الشباك بالدقيقة 58، ثم عززت ستيفاني النبر النتيجة بهدف ثانٍ بالدقيقة «63» بضربة ثابتة استقرت بالمرمى ولن تكد تمضي دقيقتين حتى سجلت سما خريسات الهدف الثالث برأسية اثر عرضية ستيفاني النبر.
وابقى منتخبنا على افضليته الميدانية بالدقائق التالية ليتمكن من اضافة الهدف الرابع بالدقيقة «71» عندما توغلت لونا المصري داخل المنطقة وسددت كرة ارتدت من الحارسة وتابعتها مجددا بالشباك وقبل ان تشهد الدقيقة «75» الهدف الخامس بلعبة مشتركة بين عبير النهار وجبارة لتسدد الاخيرة بالمرمى، ومضى الوقت بعد ذلك دون اية تغييرات على النتيجة.
 النبر .. افضل لاعبة
وحصلت لاعبة منتخبنا الوطني ستيفاني النبر على جائزة افضل لاعبة في المباراة في ظل الأداء المتميز الذي ظهرت به خلال المباراة.