أخر الأخبار
الوحدات يتربص بالشيخ حسين والبقعة يطمع بالعربي
الوحدات يتربص بالشيخ حسين والبقعة يطمع بالعربي

عمان - الكاشف نيوز

تنطلق في السادسة من مساء اليوم مباريات الأسبوع (16) لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين تجمع الأولى على ستاد الحسن الشيخ حسين مع الوحدات (المتصدر)، وعلى ستاد عمان يحل فريق العربي ضيفا على البقعة.
الشيخ حسين والوحدات
ستاد الحسن، س6
مواجهة مثيرة يُنتظر أن تجمع الشيخ حسين وضيفه الوحدات، المقررة عند السادسة مساء اليوم على ستاد الحسن في إربد، حيث يتطلع كل منهما لتحقيق نتيجة طيبة لأهداف متباينة.
ويعيش الشيخ حسين حالياً بروح معنوية مرتفعة، إثر الفوز الثمين الذي حققه على العربي بثلاثية نظيفة في الأسبوع الماضي، والذي جعله يقفز للنقطة الـ(7) في ظل مساعيه للابتعاد عن منطقة الخطر التي يسكنها.
ويعتمد الفريق على كوكبة من اللاعبين أمثال محمود مرتضى وسمير قازان والفلسطيني فادي لافي والسوري فراس العلي وغيرهم من اللاعبين الذين سيحاولون الإمساك بزمام المبادرة رغم إدراكهم لصعوبة المهمة التي تنتظرهم أمام منافس طامح.
على الطرف الآخر، يسعى الوحدات لتجاز آثار كبوته الأخيرة المتمثلة بالخسارة أمام الصريح في الوقت المحتسب بدل ضائع، والعودة مجدداً لسكة الإنتصارات لتأمين الصدارة التي يملكها برصيد (29) نقطة.
وربما تشهد المباراة عودة قائد الفريق رأفت علي لينضم إلى زملائه عامر ذيب ومحمود زعترة والسوري معتز الصالحاني وغيرهم من اللاعبين الذين يتطلعون للتحكم بسير المجريات.
البقعة والعربي
ستاد عمان، س 6
يسعى فريق البقعة (24) نقطة المحافظة على حظوظه في المنافسة على المراكز الأولى للبطولة، حيث أن هذه المحصلة تبعده خمس نقاط عن متصدر الترتيب، في حين أن وضع العربي (15) نقطة بات حرجا كونه  يحتل حاليا المركز قبل الأخير على سلم الترتيب الأمر الذي يفرض على لاعبيه البحث عن كامل المحصلة النقطية للتقدم نحو مواقع أكثر أمانا خاصة وأن البطولة ما زال ينتظر ختامها سبعة أسابيع.
وبحسب هذه المعطيات فيتوقع أن تشهد أولى دقائق المباراة حالة من الحذر، وذلك للوصول إلى غاية السيطرة الميدانية خاصة في منطقة وسط الملعب التي ستكون مسرحا للاثارة ما بين كلا الجانبين، حيث أن هذا الأمر يحتاج إلى بذل جهود مضاعفة من خلال زيادة التركيز في تنفيذ الواجبات الهجومية والدفاعية.
عموما ان التوقعات الفنية تشير إلى أن البقعة يمتلك حظوظا أكبر للظفر بنقاط المباراة، لكن ذلك الأمر غير وارد في قاموس كرة القدم فالعربي يعد من الفرق المميزة التي تقدم أداء مميزا فمركزه على سلم الترتيب لا يعيطه قيمته الفنية الحقيقية.
ويبرز في صفوف البقعة عدنان عدوس ويزن شاتي ومحمد وائل وعمار أبو عواد وعمار أبو عواد، في حين يمتلك العربي أسماء مميزة أمثال انس بني ياسين  وياسر رواشدة وماهر الجدع محمد بكار.