أخر الأخبار
العزل المنزلى بين حديثى الزواج سبب “الحب الإدمانى”.. اعرف علاماته
العزل المنزلى بين حديثى الزواج سبب “الحب الإدمانى”.. اعرف علاماته

عمان - الكاشف نيوز

تصادفت أزمة كورونا مع بداية حياة العديد من الأزواج الذين يعيشون معًا للمرة الأولى فى منزل واحد،  ولكن قد يتسبب عدم التعامل مع الخارج لفترة طويلة والاعتماد على الزوج أو الزوجة إلى الحب الإدمانى، وهو نوع من أنواع الحب المرضى، الذى يتبعه ظهور العديد من الأعراض، التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "insider". 

علامات الحب الإدمانى فى العلاقات العاطفية 

الشعور بالقلق من الانفصال عن الحبيب

يخشى جميع مدمني الحب من التخلي عنهم من قبل شريكهم وتركهم وشأنهم، بعد التعود عليه لفترة طويلة،  لذلك يشعر مدمن الحب بالقلق والخوف الدائم والاحتياج للشريك. 

التفكير الدائم فى الشريك لحد الهوس

يعتبر من علامات الحب الإدمانى التفكير بشكل دائم فى الشريك لحد الهوس به، و قد يصل الأمر للحد من مراقبة خط سير الشريك وتعاملاته مع الأخرين ومراقبة هاتفه المحمول لمعرفة مع من تواصل اليوم، وقد يصل الأمر إلى تهديد الشريك فى حالة التفكير فى الانفصال عنه. 

يصبح الشريك مصدر السعادة والرضا

يشعر مدمن الحب بأن الشريك هو مصدر السعادة والرضا عن الحياة بالنسبة له، هذا ينبع من التبعية أو عندما لا يتمكن شخص ما من الاكتفاء الذاتي أو الاعتماد على نفسه ، ليصبح معتمدًا جزئيًا أو كليًا على شريكه.  

اعتبار الشريك الشيء الوحيد الذي يستحق العيش من أجله

نظرًا لأن أحد أركان الحب الإدمانى هو الاعتماد على الشريك، فإن الانفصال عن الشريك قد يبدو مستحيلًا ، بغض النظر عما إذا كانت العلاقة سامة أم لا، لأن مدمن الحب يعتبر الطرف الأخر هو الشىء الوحيد الذى يستحق التضحية والعيش من أجله، وقد يكون الاعتماد على الشريك مشابهًا لحاجة المدمن للمخدرات .