أخر الأخبار
تناول أنواع من الفيتامينات تساعد على علاقة حميمة ناجحة
تناول أنواع من الفيتامينات تساعد على علاقة حميمة ناجحة

عمان - الكاشف نيوز

دائمًا ما ينصح الأطباء باتباع طريقة تغذية سليمه، للحصول على حياة أفضل وصحة أفضل لكن هناك عدة جوانب للتغذية السليمه تهم الرجال والنساء أهمها العلاقة الحميمة، حيث ينصح خبراء العلاقات الزوجية باتباع التغذية السليمة واحدة من أهم أساسيات نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين.

فيتامين E

ولذلك نصح الأطباء بتناول عدة أنواع من الفيتامينات الصحية، والتي قد تساعد على نجاح العلاقة الحميمة ومن أبرز أنواع الفيتامينات الـي نصح بها الأطباء، فيتامين E ، حيث يمكن وضع الفيتامين وضعياً على الأنسجة المهبلية، هذا الفيتامين الذي يعمل على ترطيبها كما أنّه يساعد على إنتاج الإفرازات المرطبة الطبيعية وتكثيف الإحساس. أيضاً يعزز فيتامين E من قوة الانتصاب، لذا زيادة تناول المكسرات والخضروات الورقية الخضراء والفواكه الغنية بفيتامين E تضمن إنتصاب قوي وصحي. كما يساعد فيتامين E في علاج ضعف الانتصاب الناتج عن تقدم العمر.

مكملات الأرجينين (L-arginine)

ونصح الأطباء أيضًا بتناول ما يطلق عليها مكملات الحمض الأميني الأرجينين ، تلك المكملات التي تتواجد في الأطعمة مثل الأسماك والدجاج والمكسرات ومنتجات الألبان واللحوم والشوكولاتة.و يساعد هذا الحمض الأميني الجسم في صنع أكسيد النيتريك، الذي يساعد بدوره في تعزيز قوة الانتصاب. حيث وجدت الدراسات أن الرجال الذين يأخذون الحمض الأميني الأرجينين كمكمل غذائي، يتمتعون بصحة جنسية أفضل من حيث قوة ومدة الانتصاب.

- مكملات اليوهيمبين (Yohimbine) السيترولين (L-citrulline)

وتعمل تلك المكملات على تحسين الصحة الجنسية. حيث وجدت الدراسات أن الجمع بين الأرجينين واليوهيمبين في مركب واحد وأخذه قبل ساعة إلى ساعتين من العلاقة الجنسية، يحسن بشكل كبير من وظيفة الانتصاب، خاصة لدى الرجال الذين يعانون من ضعف متوسط في الانتصاب.

الأحماض الدهنية أوميجا 3

تعزز الأحماض الدهنية أوميجا 3 من قوة وصلابة الانتصاب. إذ أنها مفيدة للغاية للرجال الذين يتجاوز عمرهم الأكثر من 60 عام والذين يزداد لديهم خطر الموت المفاجئ من أمراض القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن ضعف الانتصاب. يجب أن يعي الرجل بشكل خاص أن صحة القلب والأوعية الدموية تعني حياة جنسية أفضل.

الأحماض الدهنية أوميجا 3 تعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الهام لتدفق الدم وانتصاب القضيب.