أخر الأخبار
1.3 مليون دينار مستوردات الاردن من المكياج
1.3 مليون دينار مستوردات الاردن من المكياج

عمان - الكاشف نيوز : بلغت قيمة مستوردات الاردن من مستحضرات التجميل 74 % في شهر كانون الثاني الماضي الى 1.33 مليون دينار مقارنة مع  765 الف دينار في الشهر نفسه من العام الماضي.

أما على المستوى السنوي، فقد ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل بنسبة 9 % خلال العام الماضي إلى 113 مليون دينار مقارنة مع 104 ملايين دينار خلال العام الذي سبقه، وفقا للأرقام الأولية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.

ومن أهم الدول التي تستورد منها الاردن مستحضرات التجميل؛ المملكة المتحدة، فرنسا، الهند، ألمانيا، الصين، جنوب أفريقيا، تركيا، إندونيسيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، وتستورد المملكة أيضا من السعودية، أستراليا، مصر، فلسطين، العراق، إيطاليا، سورية، لبنان، الكويت، وسلوفينيا.

ويندرج تحت بند مستحضرات التجميل، التي تستوردها المملكة؛ الزيوت العطرية، المياه المقطرة والمحاليل المائية من زيوت عطرية، زيوت عطرية أخرى (وإن كان التربين منزوعا منها) بشمعها أو بدونه، مواد عطرية تعرف بالـ"رزينويد"، وزيوت عطرية مركزة في شحوم.

ويضاف إلى ذلك عطور ومياه تجميل (تواليت)، مستحضرات تجميل الشفاه، مستحضرات العناية بأظافر الأيدي والأقدام، مستحضرات تجميل أو زينة، مستحضرات للعناية بالبشرة غير مذكورة، أو داخلة في مكان آخر، على شكل مساحيق، وإن كانت مضغوطة، شامبو، مستحضرات لتجعيد الشعر أو تمليسه، ملمعات الشعر، مستحضرات للعناية بالشعر، منظفات الأسنان، مزيلات الروائح الجسدية والعرق، أملاح الحمام المعطرة ومستحضرات الاستحمام الأخرى، الاغربتيت ومستحضرات أخرى عطرة تعمل بالحرق، محاليل للعدسات اللاصقة أو للأعين الاصطناعية، مستحضرات أخرى للتطرية والتجميل، غير مذكورة ولا داخلة في مكان آخر.