أخر الأخبار
الوحدات يجتاز الشيخ حسين والبقعة يؤزم موقف العربي
الوحدات يجتاز الشيخ حسين والبقعة يؤزم موقف العربي

عمان - الكاشف نيوز

حافظ فريق الوحدات على صدارته لدوري المحترفين بكرة القدم بعدما حقق الفوز على مستضيفه الشيخ حسين بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعتهما امس على ستاد الحسن باربد في افتتاح مباريات الأسبوع السادس عشر لدوري المحترفين.
ورفع الوحدات رصيده إلى «32» نقطة فيما بقي رصيد الشيخ حسين عند النقطة السابعة وبات على مقربة من الهبوط.
وفي مباراة ثانية، اتخم البقعة شباك نظيره العربي بنصف دزينة من الاهداف، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما مساء امس على ستاد عمان الدولي في افتتاح مباريات الاسبوع السادس عشر لدوري المناصير المحترفين بكرة القدم.
ورفع البقعة رصيده الى 27 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، فيما تجمد رصيد العربي عند 15 نقطة بالمركز قبل الاخير.
وتتواصل مباريات الأسبوع اليوم الجمعة، حيث يستضيف الرمثا في السادسة مساء فريق شباب الأردن على ستاد الحسن بإربد فيما يلتقي الصريح والحسين اربد في الرابعة عصرا على ستاد الأمير هاشم بالرمثا.
ويسعى الرمثا للتقدم على لائحة الترتيب من خلال تحقيق الفوز حيث يمتلك الفريق «24» نقطة، في حين يبحث فريق شباب الأردن عن استعادة التوازن والعودة بنتيجة ايجابية تعزز من تطلعات الفريق الذي يقبع بالمركز الثامن برصيد «17» نقطة.
 الوحدات «3» الشيخ حسين «صفر»
إربد – حسين الزعبي
تمكن الوحدات من فك طلاسم الشيخ حسين الدفاعية بحلول بديلة  ليخرج فائزا بثلاثية أهداف نظيفة.
في سطور
النتيجة :فوز الوحدات على الشيخ حسين 3/0.
الأهداف: سجل اهدف الوحدات محمود زعترة 61 رأفت علي جزاء 81 وحسن عبدالفتاح 90+5.
الحكام : عمر المعاني للساحة عاونه فيصل شويعر وسمير غنام و  وطارق دردور رابعا .
العقوبات : طرد حارس مرمى الشيخ حسين محمد دوكلي .
مثل الوحدات:عامر شفيع ومحمد ضميري ومنذر رجا وموسى وترا وفراس شلباية ورجائي عايد واحمد سريوة  ( حسن عبدالفتاح )وصالح راتب ومنذر ابوعمارة ( رأفت علي ) وعامر ذيب وبهاء فيصل ( محمود زعترة ) . مثل الشيخ حسين:محمد دوكلي ومحمد علوم ومحمد الصقري ( زهير الخالدي ) واحمد ابو عوده وسمير قازان وذياب غديان ( سليم الخضرا )  وفراس العلي ومحمود مرضي وفادي عوض وسائد الشقران ( فادي لافي ) ونهار شديفات .
شوط سلبي
تعامل لاعبو الشيخ حسين بجدية مع اطماع الوحدات الهجومية منذ البداية ساعده في ذلك بطء تحضيرات الاخضر في البناء الهجومي وشاب الحذر العابه الهجومية خشية من المرتدات الخطرة للشيخ حسين الذي ركز على تمتين قواعده الخلفية والاعتماد على الهجمات المعاكسة واضطر الحارس شفيع للخروج من  اكثر من مره لدرء الخطورة عن مرماه .
 واعلن الوحدات عن نواياه الهجومية مبكرا بعد ان شكل عامر ذيب الذي تحرك باكثر من مركز محور البناء الهجومي لانطلاقات الاخضر صوب مرمى المضيفين فيما تناوب سريوة وابوعمارة  على التحرك الطولي عبر طرفي الملعب في محاولة لكسب المساحات المؤثرة خلف رأس الحربة بهاء فيصل الذي هدد مرمى الدوكلي بتوقيت مبكر بكرة رأسية انحرفت قليلا عن المرمى .
وعلى الطرف الآخر انشغل لاعبو الشيخ حسين معظم الوقت بواجبات دفاعية محضة لاحتواء المد الهجومي الاخضر بعد ان وضع قيودا مشددة على تحركات الثلاثي: عامر ورجائي وصالح في العمق راتب  افقد الوحدات التركيز في منطقة المناورة واربك حساباته على الارض  بعد ان تراجع غديان ومرضي وعوض لتشكيل عمق دفاعي حيث وجد في التسديد البعيد الملاذ الوحيد  في مواجهة التكدس الدفاعي للشيخ حسين امام مرماه فسدد  صالح كرة قوية علت العارضة رد عليه نهار شديفات الذي واجه المرمى الوحداتي قبل ان يتمكن الحارس شفيع من احتواء الموقف.
ومع مرور الوقت استمد لاعبو الشيخ حسين الثقة ومحاولة الامتداد بجرأة للمواقع الامامية فسدد مرضي كرة مباغته اخطات الشباك فيما حاول الوحدات استعادة توازنه ونقل الكرات بسرعة للمواقع الامامية وتعددت مشاهد الخطورة المباشرة امام مرمى الدوكلي الذي تصدى لرأسية فيصل قبل ان يسدد ذيب بجوار القائم وتدخلت قدم  مدافع الشيخ حسين محمد علوم  بالتوقيت المناسب لإبعاد  كرة صالح راتب الزاحفة قبل ان تجتاز خط المرمى .
حلول بديلة
وأجرى الوحدات تعديلات في صفوفه مطلع الشوط الثاني بإشراك زعتره وعبد الفتاح.
وكاد  زعتره من اول لمسة للكرة ان  يحقق الاسبقية لفريقه اثر تمريرة ذيب العرضية والتي تكفل الحارس الدوكلي بانقاذ الموقف  قبل ان يعود ويترجم الفرصة الاخرى عندما استغل تمريرة الضميري في مواجهة الشباك على يسار الحارس ليضع فريقه بالمقدمه بعد مضي 61 دقيقه على البداية .
وكاد زعترة ان يضيف هدف التعزيز عندما تكرر نفس مشهد الهدف الاول حينما واجه المرمى وافسد عليه الحارس الدوكلي فرصة انفراد تام
أبقى الوحدات مقاليد السيطرة بيده على الأجواء مع اشرك حسن ورأفت والتي رجحت كفة الأخضر في موازين القوى وتمكن رأفت علي الذي حل مكان عامر ذيب من اضافة هدف التعزيز لفريقه من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء المعاني اثر تعمد الحارس الدوكلي اعاقة زعتره المندفع داخل الجزاء نال على اثرها البطاقة الحمراء  نفذها بنجاح في مرمى المدافع ابو علوم الذي لعب كحارس مرمى بعد ان استنفذ الشيخ حسين تبديلاته وتصدى لكرة عامر ببراعة فيما اتيحت فرصة مواتية لمهاجم الشيخ حسين الخالدي الذي حل بديلا لمرضي  لتقليص الفارق الذي سدد بتهور خارج اخشاب المرمى قبل ان يتمكن عبدالفتاح من اضافة الهدف الاحتفالي لفريقه بتسديدة قوية ملآت الشباك في الوقت المبدد بدل الضائع من المباراة  .
 البقعة 6 العربي صفر
امتلك العربي زمام المبادرة الهجومية منذ الدقائق الاولى معتمدا على انطلاقات قيس العتيبي وخلدون العزام من الاطراف وتحركات يوسف الدودان وعلي عقاب في وسط الميدان حيث بحثت الاسماء السابقة باسناد من راسي الحربة ماهر الجدع ومحمد البكار عن ثغرة دفاعية تمكنهم من تحقيق هدف السبق مبكرا الذي كاد ان ياتي له عبر قيس العتيبي عندما سدد كرة قوية باتجاه المرمى ابعدها حارس البقعة لحساب ركنية لم تثمر. فيما جاءت تسديدة ياسر الرواشدة التي تلتها بدقائق فوق المرمى.
على الجهة المقابلة اظهر البقعة متانة دفاعية عبر محمد وائل ومحمد عثمان وعلي ياسر ومهند درسية وابراهيم دلدوم منتهجا اسلوب المرتدات الذي اثمر له عن هدف السبق عندما قاد السوري محمد وائل هجمة اكملها عدنان عدوس الذي اخترق منظومة العربي الدفاعية ومرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وضعها احمد حسني في الشباك في الدقيقة 27.
واستطاع البقعة استيعاب ردة فعل نظيره العربي الذي كاد ان يحقق التعادل عندما ارسل ماهر الجدع كرة قوية تصدى لها الحارس لترتد امام العتيبي الذي سددها برعونة بعيدة عن الخشبات الثلاث.
ومع المحاولات المستمرة للعربي بالتعديل كان البقعة يعود لزيارة شباك العربي مجددا عبر البديل يزن شاتي الذي حل بدلا من احمد حسني حيث توغل محمد وائل من الميمنة وعكس كرة عرضية باتجاه شاتي سددها في المرة الاولى باتجاه الحارس الذي ردها امامه من جديد ليعيدها برأسه الى الشباك في الدقيقة 34.
ولم تشهد الدقائق المتبقية خطورة تذكر على المرميين لينتهي الشوط الاول بتقدم البقعة 2-0.
بداية الحصة الثانية من اللقاء شهدت انفرادا لعدنان عدوس في المرمى الا ان الحارس استطاع ان ينقذ مرماه من هدف مؤكد واستمرت خطورة البقعة الذي كان يستثمر المساحات والثغرات الدفاعية في صفوف نظيره وتهديد المرمى وتمكن البقعة من تعزيز تقدمه بالهدف الثالث عندما توغل عدنان عدوس وعكس كرة على حافة منطقة الجزاء امام يزن شاتي الذي سددها ارضية زاحفة في الشباك في الدقيقة 59 عقب ذلك اخذ البقعة بفرض سيطرته على مجريات اللقاء وسط غياب الجمل التكتيكية المثمرة لفريق العربي الذي اكتفى بالوصول الخجول بعيدا عن التهديد الحقيقي لمرمى البقعة.
وترجم البقعة افضليته بتحقيق الهدف الرابع عندما سدد عدوس كرة باتجاه الحارس البديل عمر شطناوي لم يتمكن من السيطرة عليها بالشكل المناسب لتتهادى امام حسن عبيدات الذي لم يتوان في ايداعها المرمى في الدقيقة 72.
وحاول العربي التسجيل في مرمى البقعة وكثف من اجتهاداته الهجومية الا ان البقعة اضاف الهدف الخامس عبر تسديدة قوية من عدنان عدوس في الدقيقة 83، قبل ان يضيف عدوس نفسه الهدف السادس بعد مجهود فردي رائع اقتحم به منطقة الجزاء ليرفع الكرة ساقطة فوق الحارس في الدقيقة 87 ليختتم بذلك مهرجان الاهداف.