أخر الأخبار
شباب الأردن يتغلّب على الرمثا في مواجهة مثيرة!
شباب الأردن يتغلّب على الرمثا في مواجهة مثيرة!

عمان - الكاشف نيوز

أنجز شباب الاردن مهمته بنجاح حينما اودع اربعة أهداف في الشوط الاول كانت كافية لترجيح كفته لحسم نتيجة اللقاء لصالحه 4/3 والعودة بنقاط الفوز الثلاث الى رصيده، وذلك في المباراة التي اقيمت امس على ستاد الحسن في اربد، والتي شهدت حالة طرد لمدافع الشباب رواد ابو خيزران لنيله انذارين وأحمد العمير من الرمثا.
وانتفض الرمثا في الشوط الثاني وقلص الفارق وكان قريبا من تعديل الكفة بعد ان تسابق مهاجموه في اضاعة الفرص وسط استبسال الحارس الشبابي بن طريف الذي كان في قمة تألقه ومنح فريقه الفوز.
وبهذا الفوز يرفع شباب الاردن رصيده الى 20 نقطة  في حين تجمد رصيد الرمثا عند حدود 24 نقطة.
   وتختتم اليوم منافسات الأسبوع (16) من عمر دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، حيث يلتقي على ستاد عمان الدولي في السادسة مساء الفيصلي مع منشية بني حسن، وفي ذات التوقيت يستضيف الجزيرة على ستاد الملك عبدالله نظيره ذات راس.
في سطور
النتيجة :فوز شباب الاردن على الرمثا بنتيجة 4/3.
الاهداف :سجل للشباب عيسى السباح 15 عبداللة ديوب 23 ورواد ابو خيزران 35 ومحمد شيشاني 41 وللرمثا ركان الخالدي 45 حمزه دردور 50 و87.
الحكام : احمد يعقوب للساحه عاونه محمود ظاهر ومحمد بكار للخطوط ومراد زواهره رابعا .
العقوبات : طرد رواد ابو خيزران وانذر عيسى السباح ( شباب الاردن ) محمد خير ( الرمثا ).
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي , سلميان السلمان , محمد ابوزريق , محمد الباشا , علي خويله , امجد الشعيبي ,( احمد العمير )  علاء الشقران , محمد القصاص , محمد خير ( خالد دردور ) , حمزه دردور , ركان الخالدي .
مثل شباب الاردن: انس طريف , ديوب , علاء مطالقه , عصام ابوطوق , عدي زهران , عيسى سباح , هذال سرحان , انس حجه , مهند محارمه ( وسيم البزور ) , محمد شيشاني .
 تفوق  شبابي
دخل لاعبو الشباب اجواء المباراة بسرعة وضغط على الرمثا في ملعبه بعد ان دفع بحرابه الهجومية  الثلاث الشيشاني والمحارمة والسباح ليضع مرمى الزعبي في دائرة الخطورة واختبر مرتين، حيث تكفل باخراج  كرة الشيشاني الخطرة بصعوبة بالغة من زاوية المرمى على حساب ركنية، فيما انحرفت محاولة المحارمه بالتسديد اخطأت الشباك قبل ان يتمكن السباح من وضع فريقه بالمقدمة بعد مضي ربع ساعة على  انطلاقة الاحداث حينما تابع تمريرة المحارمة الساقطة خلف المدافعين ليتجاوز الحارس ويسدد داخل المرمى الخالي وكاد الشعيبي ان يرد بسرعة حينما تدخل الحارس الشبابي بن طريف بالتوقيت المناسب لابعاد كرته من حلق المرمى على حساب ركنية .
استمد الشباب ثقة بعد الهدف وكثف من طلعاته الهجومية التي شكلت خطورة مباشرة على مرمى الرمثا الذي انكشف امام المبيضين الذي سدد بتهور بالعلالي وهو على فوهة المرمى قبل ان يتمكن المدافع المتقدم عبدالله ديوب من اضافة هدف التعزيز لفريقه حينما تابع كرة زهران المنفذه من موقف ثابت برأسة مرت من تحت الحارس الزعبي لتتهادى داخل الشباك 23.
حاول الرمثا تدارك الموقف وبدت هجماته تفوح منها رائحة الخطورة سعيا وراء التعويض فسدد الظهير المتقدم السلمان بالشبك الجانبي وتدخل المدافع رواد التوقيت المناسب لابعاد كرة الدردور الذي واجه الحارس بن طريف الذي تكفل بانقاذ الموقف.
واستفاد الشباب من الخلل الواضح في المنظومة الدفاعية  للمضيف الذي عانى من تعدد  الاخطاء الدفاعية والتي استثمرها الشباب حسب الاصول ومنها تمكن من اضافة هدفين بسرعة بعد ان اضاف ابو خيزران الهدف الثاني بعد ان ارتقى لكرة زهران المنفذة من ركلة ثابته برأسه استقرت داخل الشباك بالدقيقة 35 واضاف الشيشاني الهدف الرابع بسيناريو مكرر من الاهداف السابقة اثر كرة ثابتة نفذها المبيضين بغفلة من المدافين تابعها لوب من فوق الحارس الزعبي داخل الشباك 42  قبل ان يفتتح الخالدي اهداف فريقه بعد ان تابع كرة خويله داخل الشباك الشبابية.
تقليص وطرد
اثمرت الانطلاقة القوية التي استهل بها الرمثا احداث  الشوط الثاني عن اضافة هدف تقليص الفارق  حينما تابع الدردور كرة القصاص داخل الشباك في الدقيقة 50 محرزا الهدف الثاني لفريقه وقبل ذلك كانت كرة الدردور النشط ترتد من باطن العارضة!
الرمثا كثف من طلعاته الهجومية بعد ان اشرك العمير مكان الشعيبي في تبديل موفق انعكس ايجابيا على هجومه الذي استعاد فاعليته اجبر الشباب على الارتداد للمواقع الدفاعية وافسد الحارس بن طريف على الدردور فرصة انفراد تام في الوقت الذي ناب فيه القائم عنه في رد كرة الخالدي قبل ان تمر كرة القصاص الرأسية بسلام بجوار القائم ومثله فعل الدردور بكرة ارضية زاحفة عبرت بمحاذاة المرمى.
واستعان الشباب بخبرة البزور لضبط ايقاعه الدفاعي الذي  افتقد جهود مدافعه ابوخيزران للانذار الثاني والعمل على احتواء الزخم  الهجومي الرمثاوي الذي مالبث ان هدأت فورته بعد ان حاول استغلال النقص العديد في صفوف ضيفه
وتعددت الفرص الرمثاوية الضائعة بعد ان ابدى الحارس الشبابي بن طريف حضورا طيبا في التصدي للكرات الرمثاوية التي تراقصت داخل الجزاء فسدد السلمان كرة تكفل بابعادها على حساب ركنية فيما اضطر حارس مرمى الرمثا الزعبي للخروج من مرماه اكثر من مره لقطع الطريق امام مهاجمي الشباب قبل ان يتمكن الدردور من اضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه  بعدما تسلم كرة الشقران خلف المدافعين اسكنها في سقف المرمى بالدقيقة 87  وكاد الدردور ان يعدل الكفة لفريقه الا ان الحارس بن طريف كان لكرته الرأسية بالمرصاد في اللحظات الاخيرة.