أخر الأخبار
الحسين إربد يتجاوز الصريح
الحسين إربد يتجاوز الصريح

عمان - الكاشف نيوز

حقق الحسين اربد الفوز على مضيفه الصريح بهدف دون مقابل،  في المباراة التي جرت أمس على ستاد الأمير هاشم ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم،  ليرفع الحسين رصيده الى 19 نقطة بينما بقي رصيد الصريح عند 15 نقطة.
المباراه في سطور
النتيجه : الصريح  (0) - الحسين (1) .
الاهداف : للحسين ( أحمد الشقران د5 ) .
الحكام : عبدالرزاق اللوزي ( للساحه )،  علاء،  أحمد مؤنس ( للخطوط )،  محمد ابو لوم (رابعاً) .
الملعب : ملعب الامير هاشم في الرمثا.
مثل الصريح : خالد عثامنة،  محمود نزاع،  وليد زياد،  علاء القيسي،  سليمان العزام،  معاذ عفانة « محمود الرياحنه «،  رضوان شطناوي « عبدالرؤوف الروابدة «،  فهد ياسر،  اسامة ابو طعيمة،  أحمد ابو عرب « سامي ذيابات «،  ايمانويل .
مثل الحسين : احمد الصغير،  قصي نمر،  عبدالله صلاح،  عامر علي،  مراد مقابلة،  عبدالله ابو زيتون،  أحمد أدريس،  لؤي عمران « صدام شهابات «،  عمر عثامنه « أدمير «،  سالم السالم «هاشم الديك «،  أحمد الشقران .
تقدم أصفر
بدأ الحسين المباراة بأفضلية نسبية بتحركات عبدالله ابو زيتون والسوري احمد أدريس ولؤي عمران وعمر عثامنة في الوسط لاِسناد خط الامام المتواجد به السوري سامر السامر واحمد الشقران، حيث  لم يمهل الحسين نظيره الصريح اكثر من خمس دقائق حتى أعلن عن هدف السبق عندما استلم كرة قصي نمر كرة داخل منطقة الجزاء لم يتردد في ايداعها داخل شباك خالد عثامنة، ليفرض الحسين بعد ذلك سيطرته على منطقة العمليات وبإسناد من الظهيرين قصي نمر ومراد مقابلة مما ولد ضغط كبير على دفاعات الصريح.
و حاول الحسين استغلال الافضلية المبكرة له بتعزيز تقدمه عبر عدة محاولات كعرضية احمد ادريس التي سيطر عليها الحارس قبل وصولها لقدم السالم وتسديدة ابو زيتون بأحضان الحارس.
بدوره استطاع الصريح ان يخرج من صدمة الهدف المبكر الذي تلقاه، حيث بدأ معاذ عفانة واسامة ابو طعيمة وفهد ياسر ورضوان الشطناوي يبادلون لاعبو الحسين السيطرة على منطقة الوسط، بينما تقدم علاء القيسي وسليمان العزام للأمام لمساعدة خط وسطهم ودعم ثنائي الهجوم احمد ابو عرب والعاجي ايمانويل،  حيث كانت أبرز محاولات الصريح بتهديد مرمى الحسين عبر تسديدة من معاذ عفانة التي ذهبت بأحضان الحارس أحمد الصغير الذي عاد وتصدى لرأسية عفانة بعد ركنية متقنة من ابو عرب  وعرضية علاء القيسي وصلت لرأس الشطناوي الذي سدد بجوار القائم الايمن.
و عاد الحسين بعد ذلك من جديد الى الواجهة الامامية عبر تسديدة بجوار القائم الايمن ثم تسديدة الخالدي التي جاءت ضعيفة داخل الجزاء.
ولم تشهد الدقائق الاخيرة من الشوط الاول الكثير باِستثناء تسديدة العثامنة بأحضان الحارس ومواجهة الشقران للحارس الا انه تأخر بالتسديد،  بالوقت الذي كانت تنتهي محاولات الصريح على مشارف جزاء الحسين دون خطورة باِستثناء كرة ثابتة من ابو طعيمه أبعدها الحارس.
 ثبات على التقدم
ومع انطلاق الشوط الثاني دخل الحسين بثوب هجومي جديد سعياً لتعزيز تقدمه بعد أن كثف من طلعاته الهجومية مستغلاً المساحات التي خلفها تقدم لاعبي الصريح،  حيث أرسل قصي نمر عرضية متقنة لداخل الجزاء لم يحسن لؤي عمران استغلالها بمواجهة الحارس العثامنة الذي عاد وتصدى لتسديدة ابو زيتون القوية ثم نفذ لؤي عمران كرة ثابتة وصلت لرأس عامر علي المندفع من الخلف لكنه سدد فوق العارضة  .
الصريح بدوره شعر بالحرج من ضغط الحسين الا أن ذلك لم يمنعه من الوصول الى مناطق الحسين الخلفيه وتهديد مرمى الصغير كان ذلك عبر تسديدة سليمان العزام.
بعد ذلك أجرى الفريقان سلسلة من التبديلات سعياً لتنشيط اللعب، حيث أشرك المصري محمد عبدالعظيم كلا من هاشم الديك و الكرواتي أدمير و صدام شهابات مكان السوري سالم السالم و عمر عثامنة و لؤي عمران للحسين بينما أشرك اسامة قاسم كل من سامي ذيابات و عبدالرؤوف الروابدة و محمود الرياحنة مكان احمد ابو عرب و رضوان الشطناوي و معاذ عفانة للصريح .
و بالوقت الذي كانت تشهد به المباراة أنفاسها الاخيرة سنحت فرصة التعزيز للحسين بعد اختراق ادمير لجزاء الصريح وعكس الكرة لهاشم الديك الذي سددها زاحفة سيطر عليه الحارس،  ليعلن الحكم عبدالرزاق اللوزي نهاية المباراة بعد ذلك بفوز للحسين اربد على الصريح بنتيجة 1-0 .