أخر الأخبار
وزيرة التنمية تلتقي السفيرة البريطانية بعمان
وزيرة التنمية تلتقي السفيرة البريطانية بعمان
عمان-الكاشف نيوز:أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات، أهمية الخدمات والمشاريع الاجتماعية النوعية التي تنفذها الوزارة، بالتعاون مع المنظمات الأجنبية وفروعها في المملكة.
وعرضت الوزيرة خلال لقائها السفيرة البريطانية بعمان بريدجيت بريند، لاستراتيجية الحماية الاجتماعية وبرنامج عمل فريق الحماية الاجتماعية في ظل جائحة كورونا، بصفتها رئيس فريق الحماية الاجتماعية، وإجراءات الحكومة في توسيع تغطية صندوق المعونة الوطنية، لتشمل عمال المياومة، والعاملين في القطاع غير المنتظم، بالإضافة للأسر الفقيرة والهشة.
وأشارت اسحاقات إلى أن الوزارة تقدم خدماتها لفئات كثيرة من المجتمع، من بينها ذوو الإعاقة والأسر التي تحتاج إلى الحماية والرعاية، فضلا عن خدمات الدعم المالي المقدمة للأسر الفقيرة.
وشددت على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، والهيئات والمنظمات الأجنبية العاملة في المملكة، مشيرة إلى ان الوزارة تعمل على تسهيل إجراءات حصولها على تمويل لتنفيذ برامجها وأنشطتها.
وثمنت الوزيرة ما قدمته الحكومة البريطانية من دعم للأردن وللوزارة وصندوق المعونة الوطنية، مشددة على أهمية ترسيخ وتعزيز أوجه التعاون في المستقبل بين البلدين الصديقين.