أخر الأخبار
اختتام ورشة تدريبية متخصصة للقضاة العاملين مع الأحداث
اختتام ورشة تدريبية متخصصة للقضاة العاملين مع الأحداث
عمان-الكاشف نيوز:اختتم المجلس الوطني لشؤون الاسرة، بالتعاون مع المجلس القضائي، وبالشراكة مع اليونيسف، ورشة تدريبية متخصصة للقضاة العاملين مع الاحداث، حول الدليل الاجرائي الشامل الخاص بعدالة الاحداث.
واشار المجلس في بيان اليوم الاحد، الى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش المتخصصة التي يعقدها المجلس الوطني لشؤون الأسرة للتعريف بأهمية الدليل الاجرائي ومحاوره وآلية تطبيقه بما يحقق مصلحة الحدث الفضلى.
واوضح أن الدليل الذي تم إعداده بمشاركة خبراء وأعضاء من اللجنة الفنية لعدالة الاحداث في المجلس، يعد مرجعا شاملا للعاملين في مجال الاحداث، لذلك تم أعداده بنهج تشاركي، وبصياغة قانونية تراعي التخصصات للعاملين بالقطاع، وتوضح الاجراءات والأدوار بين القطاعات والعاملين، وتتناول شرائح الأحداث الجانحين والمحتاجين للحماية والرعاية.
وأشار الى انه بعد اعتماد الدليل من قبل الجهات المختصة، سيتم اطلاقه من قبل المجلس ليكون مرجعا لكل العاملين في مجال الاحداث. واضاف أن الدليل يعمل على توضيح الاجراءات والأحكام المنصوص عليها في قانون الاحداث رقم 32 لسنة 2014، والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه، بحيث يشكل أداة مساندة للعاملين مع الاحداث للتعامل مع قضاياهم وبالتكامل مع الادلة الاجرائية التخصصية، وحسب المعايير الدولية وفي اطار المصلحة الفضلى للطفل، كما يتضمن حالات دراسية ونماذج رسمية معتمده وسلسلة من الاجراءات التوضيحية.