أخر الأخبار
ليبيا تنفي أنباء الافراج عن السفير الأردني المختطف (تحديث)
ليبيا تنفي أنباء الافراج عن السفير الأردني المختطف (تحديث)

طرابلس - الكاشف نيوز :بعد أن تناقلت وسائل الاعلام نبأ حول الافراج عن السفير الأردني المختطف في ليبيا فواز العيطان ، نفت وزارة الداخلية الليبية اليوم الأحد إطلاق الخاطفين سراح السفير.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة رامي كعال أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، داعيا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية.

وكان العيطان اختطف من وسط العاصمة طرابلس الثلاثاء الماضي ويطالب خاطفوه باطلاق سراح محمد الدرسي المكنى بـ" النص "، المحكوم في الأردن بتهمة التخطيط لتفجير مطار الملكة علياء وحكم عليه بالمؤبد والأشغال الشاقة في 2007، وحاول الفرار من سجنه عام 2008.

يشار إلى أنه ذكر أن عملية قد تجري لتحرير السفير الأردني، كما ذكر أن الأردن أرسل فرقة مجوقلة من القوات الخاصة بمشاركة أميركية إلى ليبيا للعمل على تحريره.

وكان رئيس وزراء وزراء ليبيا المستقيل عبد الله الثني أكد أن بلاده جادة في مساعيها من أجل إطلاق سراح العيطان والدبلوماسي التونسي العروسي القطناسي الذي اختطف بعد 24 ساعة على اختطاف الدبلوماسي الأردني .

وكانت وسائل اعلام ليبية ذكرت ان خاطفي السفير الاردني في طرابلس فواز العيطان افرجوا عنه صباح اليوم الاحد ، فيما نفى اقارب ورود اي معلومات من اي جهة بهذا الخصوص .

واكدت مصادر في وزارة العدل الليبية الافراج عن السفير العيطان بعد تهديد الجماعة التي كانت تخطفه باستخدام القوة.

اقارب السفير العيطان في عمان اكدوا انهم لم يتلقوا اي معلومات من اي جهة رسمية سوى المعلومات التي تناقلتها وسائل الاعلام.