أخر الأخبار
68 إصابة بفيروس كورونا 55 منها محلية و28 حالة شفاء
68 إصابة بفيروس كورونا 55 منها محلية و28 حالة شفاء
عمان-الكاشف نيوز:أعلنت وزارة الصحة تسجيل 68 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة اليوم الجمعة، منها 55 محلية، ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 2301.
وتوزعت الإصابات الجديدة حسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي: 55 حالة محليّة منها 38 حالة في محافظة العاصمة عمّان، مخالطة لمصابين سابقين، و8 حالات في محافظة الزرقاء، مخالطة لمصابين سابقين، و6 حالات في محافظة إربد، مخالطة لمصابين سابقين، و3 حالات في محافظة البلقاء، مخالطة لمصابين سابقين.
كما سجلت 13 حالة خارجيّة منها 11 حالة بين القادمين من الخارج، ممّن يقيمون في فنادق الحجر، وحالتان من جنسيّة عربيّة قادمين لغايات السياحة العلاجيّة.
وأشار الموجز إلى تسجيل 28 حالة شفاء جاءت كما يلي: 24 حالة في مستشفى الأمير حمزة، و3 حالات في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، وحالة واحدة في مستشفى الملكة علياء.
ولفت إلى إجراء 11875 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن 873205 فحوصات.
ونوه الموجز الإعلامي إلى أن ساعات حظر التجوّل الشامل في محافظتيّ العاصمة عمّان والزرقاء تنتهي في تمام الساعة الحادية عشرة من هذه الليلة، لتبدأ بعدها ساعات حظر التجوّل الاعتياديّة المطبّقة في جميع محافظات المملكة كالمعتاد، والتي تستمرّ حتى الساعة السادسة من صباح يوم غد السبت.
ودعت الوزارة الجميع في ضوء ارتفاع عدد الإصابات المحليّة، إلى الالتزام بأمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً، واستخدام تطبيقي "أمان" و"صحتك".