أخر الأخبار
ذعر في تايلاند بعد تجدد إصابات متعافين من كورنا
ذعر في تايلاند بعد تجدد إصابات متعافين من كورنا
بانكوك-الكاشف نيوز:أكدت تايلاند اليوم الأحد اكتشاف 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا لوافدين من الخارج، من بينها 3 رجال تايلانديين أصيبوا سابقا بالفيروس ولكن ثبت خلوهم من الإصابة بالفيروس قبل السفر من سنغافورة.
ونقلت صحيفة "بانكوك بوست" عن مركز إدارة أزمة كورونا القول اليوم، إن "الفحوص أظهرت إصابة الرجال الثلاثة 43 و53 و56 عاماً بالفيروس مجدداً بعد وصولهم يوم الجمعة".
وقال مسؤول في وحدة الاتصال الخاصة بالمركز إن "المواطنين الثلاثة كانوا قد أصيبوا بالفيروس في سنغافورة، لكنهم تعافوا تماماً. وتقدموا بطلب للحصول على شهادات صحية وحصلوا عليها من السفارة التايلاندية قبل ركوب الطائرة، كما هو مطلوب من كل شخص يسافر إلى تايلاند".
وعند فحص الرجال مجدداً لدى وصولهم - تم اكتشاف إصابتهم بكورونا.
وذكرت بانكوك بوست أنه لم يتضح على الفور كيف كان سير الأحداث. ومن الممكن أن كون الفحوض النهائية في سنغافورة قد أظهرت نتيجة سلبية خاطئة، أو أن الفحوص عند الوصول إلى تايلاند أظهرت نتيجة إيجابية كاذبة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه ما يدعو إلى دق ناقوس الخطر هو السيناريو المتبقي - هل أصيب الرجال بالمرض وتعافوا ثم أصيبوا به مرة أخرى؟ وهذا يعني أنه ليس لديهم مناعة ضد المرض حتى بعد الإصابة به، مما قد يجعل أي لقاح غير فعال.
ورفعت الإصابات الجديدة المكتشفة، التي لم تظهر عليها أعراض، إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 3444 حالة منذ بداية ظهور الفيروس في تايلاند.
ومن جهة أخرى، نقلت صحيفة "بانكوك بوست عن يوتاساك سوباسورن، محافظ هيئة تنشيط السياحة في تايلاند (تات)، القول إن إطلاق ما يسمى بـ"نموذج بوكيت" الذي كان مقررا الشهر المقبل كجزء من جهود إنعاش الاقتصاد المحلي، من المرجح أن يتم تأجيله.
وقال إن مسؤولي "تات" يزورون بوكيت في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة الحالية لمناقشة تدابير مكافحة المرض مع مشغلي الأعمال، مضيفا أن النموذج المقترح لإعادة السائحين الأجانب قد يتعين تعديله إذا واجهت البلاد موجة ثانية من تفشي كورونا.
وبموجب نموذج بوكيت، الذي طرحته وزارة السياحة والرياضة، سيتم السماح لنحو 200 زائر من أستراليا ونيوزيلندا بالدخول. ومع ذلك، يجب أولا تقديم نتائج سلبية لفحوص كشف الإصابة بفيروس كورونا في بلدهم الأصلي والبقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يوما في الأماكن المخصصة في بوكيت.