أخر الأخبار
مذكرة بين مؤسسة ولي العهد وكود سيركل لتشجيع الريادة الرقمية لدى النساء
مذكرة بين مؤسسة ولي العهد وكود سيركل لتشجيع الريادة الرقمية لدى النساء
عمان-الكاشف نيوز:وقعت مؤسسة ولي العهد، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع شركة دائرة التعليم لتطوير المهارات (كود سيركل) للعمل بشكل مشترك على تنفيذ برنامج "كود+".
ووقع المذكرة عن المؤسسة مديرتها التنفيذية الدكتورة تمام منكو، وعن الشركة رئيستها التنفيذية جيدا الصنّاع.
ونصّت المذكرة التي وقعت عن بعد، على العمل بشكل مشترك لتوفير تدريبات متخصصة في المهارات الرقمية والبرمجة ودورات مساندة لتشجيع الريادة الرقمية التي تمكّن النساء في المحافظات من إنشاء مشاريع خاصّة تنسجم مع احتياجات المجتمعات المحليّة. ويهدف برنامج "كود+" إلى تمكين المرأة الأردنية التي تعاني من محدودية الفرص الاقتصادية خارج حدود العاصمة عمان، وإكسابها مهارات أساسية لتمكينها من استخدام منصات وأدوات تقنية محدثة لتعزيز فرصها في التمكين الاقتصادي ورفد المجتمعات المحلية. وعبّرت منكو عن سعادتها بهذه الشراكة انسجاما مع محاور عمل المؤسسة المتعلقة بجاهزية العمل والريادة. وقالت: نطمح من خلال شراكة عملنا الجديدة إلى رفد محاور عمل المؤسسة، وإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات المحليّة خاصّة وأن "كود +" يولي موضوع البرمجة اهتماماً كبيراً، وهو ما نعمل عليه في مبادرة مليون مبرمج أردني التي ننفذها مع شركاء العمل في الإمارات العربيّة المتحدة، وتعد هذه الشراكات ممكنة لفئات المجتمع من مختلف الخلفيات وتسهم برفع أهليتها لتساوي الفرص للجميع.
وفي السياق، قالت الصنّاع إنها سعيدة جدا بهذه الشراكة التي تنسجم مع أهداف شركة دائرة التعليم (Code Circle) التي تعمل على تمكين الأردنيين من خلال البرامج التي تعزز البرمجة وريادة الأعمال والمهارات الإبداعية لدى الشباب والبالغين، بالإضافة إلى المجتمعات ذات الفرص المحدودة. وتابعت: هدفنا تقديم برامج تعليمية تغرس مهارات القرن الحادي والعشرين، تلك المهارات التي تلهم وتمكن جميع الراغبين في التعلم وتوفر لهم الأدوات اللازمة للمنافسة والقيادة والعيش في مجتمع عالمي.
وأضافت، أنه من خلال "كود+"، سنعمل على تعزيز الإمكانات الاقتصادية للمرأة الأردنية، وإطلاق العنان لشبكة النساء اللاتي يدعمن بعضهن البعض في رحلة ريادة الأعمال، وبناء احترام الذات، والثقة بالنفس والقدرات التكنولوجية التي تساعد هؤلاء النساء على النهوض بأسرهن ومجتمعاتهن، وكذلك ربط هؤلاء النساء بالقطاع الخاص الأردني الأوسع.
يشار إلى أن برنامج "كود+" تدعمه مؤسسة سيتيك الدوليّة (CTEK) ويركز على تمكين الشابات وتعزيز مشاركتهن الاقتصاديّة، والتشبيك مع عدد من المعنيين في قطاعات الأعمال والريادة لتعزيز فرص النجاح والتطوير لديهن.