أخر الأخبار
إنتاج تختتم برنامجا تدريبيا ضمن مبادرة شي تيكس
إنتاج تختتم برنامجا تدريبيا ضمن مبادرة شي تيكس
عمان-الكاشف نيوز:اختتمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (انتاج)، برنامجا تدريبيا ضمن مبادرة "شي تيكس"، شاركت فيه 40 سيدة من العاصمة عمان ومحافظة الكرك.
وتهدف مبادرة "شي تيكس"، التي أطلقتها "إنتاج"، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، إلى تمكين المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وحسب بيان صحفي عن الجمعية، اليوم الأحد، تسعى "انتاج" لتشبيك الخريجات مع شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العاملة في المملكة، بهدف تسهيل وإيجاد وظائف لهن، بعد امتلاكهن المهارات اللازمة للعمل من خلال التكنولوجيا واستخدام الإنترنت.
وأعلنت عضو هيئة المديرين في جمعية "انتاج"، ربى درويش، أن "انتاج" تقوم حاليا بتشبيك الخريجات مع شركات القطاع للعمل من المحافظات التي تسكن فيها بنظام الدوام الكامل أو الجزئي أو العمل الحر.
وقالت درويش إن "انتاج" تسعى لمأسسة العمل مع جميع الجهات ذات العلاقة في القطاعين الخاص والعام والأكاديمي ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف زيادة فعاليّة تمثيل المرأة بالقطاع والمساهمة بشكل أكبر في التحوّل الرقميّ.
من جانبها، قالت مدير مشروعات التعليم والتدريب المهني والتقني في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، إيمان قراعين، إن الوكالة الألمانية من خلال مشروعاتها المختلفة تساهم في تعزيز مواءمة برامج التعليم والتدريب المهني والتقني مع احتياجات سوق العمل لتحسين قابلية التوظيف لدى الشباب، وذلك من خلال تعاون أفضل بين جهات التعليم والتدريب من ناحية وأصحاب الأعمال والقطاع الخاص من ناحية أخرى.