أخر الأخبار
انطلاق الدفعة الثانية من أكاديمية أورانج للبرمجة
انطلاق الدفعة الثانية من أكاديمية أورانج للبرمجة
عمان-الكاشف نيوز:أعلنت شركة أورانج الأردن، انطلاق برنامجها التدريبي للدفعة الثانية من أكاديمية البرمجة، بعد أن تم اختيار 50 طالبة وطالباً للانضمام للأكاديمية.
وحسب بيان صحفي عن أورانج الاردن، اليوم الأحد، فان مراحل التقييم تمت على مدار عدة أشهر قامت خلالها لجنة التقييم المتخصصة باختيار المنضمين الجدد وفقاً لمعايير محددة.
وتم الإعلان عن إطلاق فعاليات الدورة التدريبية الثانية للأكاديمية عبر تقنية "زووم" بحضور الرئيس التنفيذي لأورانج الأردن، تيري ماريني وعدد من المدراء التنفيذيين والطلبة.
وبين ماريني ان 70 بالمئة من المنضمين للفوج الأول حققوا نجاحاً ملموساً تمثل بحصولهم على وظائف قيمة حتى قبل تخرجهم من الأكاديمية، مجسدة بذلك مفهوم "التدريب من أجل التشغيل"، لافتاً إلى أن هذه الاستفادة المتحققة للمنضمين عززت من ثقة الشركة بهذه الأكاديمية ومدى تأثيرها في رسم مستقبل أكثر إشراقاً للشابات والشباب الطموح لتغيير الواقع وتحسين حياتهم.
وأوضح ماريني أن نجاح "أكاديمية البرمجة" وقدرتها على منح الشباب الثقة بأنفسهم عزز من رغبة الشركة في الاستمرار في دعم هذه الفئة المجتمعية ذات القدرة على إحداث نقلة نوعية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأردن.
وستستقبل الأكاديمية 50 طالبة وطالباً ليبدأوا تدريبهم في مقر أكاديمية البرمجة، حيث سيتم التدريب بالاعتماد على مزيج يدمج ما بين التدريب العملي في مقر الأكاديمية والتدريب عن بُعد عبر الوسائل الرقمية.
ويقدم البرنامج تدريباً مجانياً لمدة 6 أشهر في لغات البرمجة والمهارات الذاتية الداعمة لمسيرتهم الوظيفية وثم شهر تدريب عملي في إحدى شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات.
يشار الى أن الشركة قامت بالتعاون مع شريكها في الأكاديمية "سيمبلون" بإجراء المقابلات والامتحانات عن بُعد باستخدام وسائل التواصل الحديثة.