أخر الأخبار
اللجنة الوطنية للأوبئة توصي باعتماد تعليمات وإرشادات العزل المنزلي
اللجنة الوطنية للأوبئة توصي باعتماد تعليمات وإرشادات العزل المنزلي
عمان-الكاشف نيوز:قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، إن اللجنة أوصت باعتماد تعليمات وإرشادات العزل المنزلي، والتي تتضمن المحافظة على صحة المعزولين وأسرهم والمجتمع.
وبين الدكتور عبيدات خلال إيجاز صحفي عقده اليوم الاثنين، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، التعليمات التي تشمل تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي، وآلية متابعة مرضى العزل المنزلي من ناحية الالتزام بالعزل، والتأكيد على ضرورة إيجاد آلية لنقل المرضى المعزولين من المنزل إلى المستشفيات المعدة لهذه الغاية في حال طرأ تغيير على حالتهم الصحية.
كما تشمل التعليمات، شروط العزل المنزلي للأشخاص المصابين والخاصة بظروف مكان العزل المنزلي، وضرورة توفر موافقة خطية من أولياء أمر المرضى والمصابين، وإرشادات العزل المنزلي التي تركز على الإجراءات التي من شأنها المحافظة على صحة المصاب وذويه.
وأوصت اللجنة حسب عبيدات، بتطبيق العزل المنزلي على الأم إذا كان أحد أبنائها مصاباً بفيروس كورونا، بالإضافة إلى إيقاف عزل العمارات، واستبدال ذلك بتعهدات خطية من المصابين ومخالطيهم مستقبلاً.
وبين الدكتور عبيدات، أن اللجنة اطلعت على تطورات الوضع الوبائي في المملكة، وأكدت ضرورة تشخيص جميع الحالات، وإجراء الفحوصات للمخالطين بأسرع وقت ممكن ضمن آليات سيتم تحديثها في الأيام القليلة المقبلة.