أخر الأخبار
وزير خارجية سان مارينو يشيد بالعلاقات مع الأردن
وزير خارجية سان مارينو يشيد بالعلاقات مع الأردن
عمان-الكاشف نيوز:أقامت القنصلية الفخرية لجمهورية سان مارينو في عمان حفلا مختصرا مساء امس بمناسبة إعلان سان مارينو مدينة العام لإصدارات الغلاف الخاص لشركة تشابا الدولية بعد اختيار مدينتي باريس ونيويورك، بحضور عدد محدود جدا من الشخصيات الأردنية وسفراء الاتحاد الاوروبي .
واشتمل الحفل، الذي تزامن أيضا مع احتفالات الجمهورية بـ 1720 عاما من التأسيس كأقدم جمهورية في العالم على كلمة متلفزة لوزير خارجية سان مارينو لوكا بيكاري، أشاد فيها بالعلاقات المميزة بين البلدين وبأهمية السياحة لبناء الجسور والروابط بين الشعوب وانعكاسها على التنمية المستدامة، داعيا الأردنيين لزيارة سان مارينو والتمتع ببرامجها السياحية العديدة والتي اعلنتها اليونسكو من مواقع الإرث العالمي.
من جانبه، أكد القنصل الفخري لسان مارينو، سامر قعوار، عمق العلاقات بين البلدين والمبنية على مبادئ مشتركة تضمنتها رسالة عمان، مشيرا إلى عدد من البرامج الثقافية التي أقامتها القنصلية بما فيها زيارات لطلاب أردنيين للتعرف على مبادئ الديمقراطية والحرية والعدالة التي رسخت مفهومها الجمهورية الأقدم في العالم كذلك التعرف على معالمها السياحية.
وأكد اهتمام سان مارينو بتنمية العلاقات بين البلدين في جميع الميادين، مشيرا إلى أن حرص وزير خارجية سان مارينو على المشاركة في الاحتفال وإرسال كلمة متلفزة في هذا الحفل يعكس تقديره واحترامه للأردن قيادة وشعبا.