أخر الأخبار
البقعة أول المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأردن
البقعة أول المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأردن

عمان - الكاشف نيوز

انهى البقعة مشوار مضيفه الشيخ حسين بعد ان جدد تفوقه في لقاء الرد وتمكن من تحقيق الفوز عليه بهدفين مقابل لاشئ سجلهما في الشوط الاول من المباراة التي اقيمت يوم امس على استاد الحسن في اربد ليعلن تأهله رسميا للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأردن لكرة القدم.
في سطور
ـ النتيجة : فوز البقعة على الشيخ حسين بنتيجة 2/0
ـ الاهداف :  سجل للبقعة يزن شاتي د.23 واحمد نوفل د.32
ـ الحكام : قيس غوانمه للساحة عاونه محمود ظاهر وعبدالرحمن عقل للخطوط وطارق دردور رابعاً.
ـ مثل البقعة : رشيد محسيري وعمر طه (حسين عبيدات) وعثمان الخطيب وانس عدينات ومحمد الخطيب وعلي ياسر وابراهيم دلوم وعمارابوعواد وحاتم ابو عوني ويزن شاتي وعدنان عدوس (احمد نوفل).
ـ مثل الشيخ حسين : مصطفى ابومسامح وزهير الخالدي واحمد عودة ومحمد علوم وسمير قازان (علي الشبول) وفادي عوض ومحمود مرضي وسليم الخضرا (عبدالله  الديسي) وفراس العلي وسائد الشقران ونهار شديفات.
ثنائية بقعاوية
تعامل البقعة بجدية مع اطماع الشيخ حسين الهجومية بعد ان كثف من دفاعاته لاحتواء اندفاع المضيف الهجومية وسنحت على اثرها اكثر من فرصة للتقدم لم يحسن الشيوخ استثمارها بالصورة المطلوبة التي غابت عنها الجدية والتركيز في مواجهة الشباك.
استهل فراس العلي مشاهد الخطورة بتسديدة ضعيفة باحضان الحارس وسدد  سمير قازان كرة قوية مرت بسلام بجوار المرمى قبل ان تعلو محاولة نهار الشديفات الذي سدد كرة قوية علت العارضة بقليل.
من جانبه لم ينتظر البقعة طويلا في الاعلان عن نواياه الهجومية ومن اول فرصة مواتية كان شاتي يطبع قبلته على الشباك حينما تابع تمريرة دلدوم العرضية داخل الجزاء عجز الحارس ابو مسامح في ابعادها لتتابع مسيرها داخل الشباك ليضع فريقه بالمقدمة بعد مضي 23 دقيقة على البداية.هذا الهدف منح لاعبي البقعه ثقة اكبر في الامساك بزمام المبادرة وكثف من طلعاته الهجومية مستفيدا من المساحات التي خلفها اندفاع الشيخ حسين للمواقع الامامية الذي عجز عن الاهتداء للشباك البقعاوية فانكشف المرمى اكثر من مرة امام مهاجميه وفي غمرة اندفاعه للمواقع الهجومية للتعديل تمكن البديل احمد نوفل الذي حل مكان عدوس المصاب من استغلال تمريرة المدافع المتقدم علي ياسر داخل الشباك بالدقيقة 32 مضيفا هدف التعزيز.
حاول الشيخ حسين استعادة توازنه واعادة تنظيم اوراقه وسط الميدان بعد ان كثف من طلعاته الهجومية صوب المرمى البقعاوي الذي بقي خارج دائرة التهديد المباشر ولم تجد محاولات التسديد البعيدة التي لجأ اليها الشيخ حسين للتعويض نفعا في حين سهلت التمريرات الامامية الطويلة مهمة مدافعي البقعة بدرء الخطورة فاطلق الشقران الذي انكشف المرمى امامه كرة قوية اخطأت الشباك.
ثبات بالنتيجة
لم تتبدل معطيات المباراة في الشوط الثاني، الشيخ حسين ضغط بقوة بغية التعويض دون تركيز في مواجهة الشباك والبقعة حرص على تنظيم دفاعاته والاعتماد على الهجوم المضاد لمشاغلة مدافعي الشيخ حسين بقوة في محاولة للتعويض وكاد مرضي ان يصيب الشباك الا ان كرتة القوية ارتدت من اقدام المدافعين على حساب ركنية قبل ان يتدخل الحارس البقعاوي المحسيري في التوقيت المناسب لابعاد كرة الخضرا لحساب ركنية.
بالمقابل ركز البقعة على شن الهجمات الخاطفة بعد ان كثف من تواجده في المواقع الخلفية في مواجهة الامتداد الهجومي للشيخ حسين وهدد مرماه باكثر من موقف واختبر حارس مرماه ابو مسامح مرتين بعد ان تصدي ببراعة  لمحاولتي دلدوم ونوفل باقتدار.
وفي المراحل الاخيرة بدات مشاهد الخطورة المباشرة على المرميين  فسدد البقعاوي شاتي كرة قوية انحرفت قليلا عن المرمى.
قبل ان يهدر الخضرا ومرضي فرصتين للشيخ حسين للتسجيل كنت اخطرها كرة سائد الشقران التي ارتدت من اسفل القائم قبل ان ينقذ الدفاع الموقف بالتوقيت المناسب في المقابل اضاع مهاجم البقعة نوفل على فريقه فرصة خرافية لاضافة هدف الاطمئنان اثر هجمة خاطفة  واجه على اثرها  المرمى لتتهادي كرته امام المرمى المشرع الابواب.