أخر الأخبار
وزارة البيئة تطلق الجولة الثالثة من حملة لتوزيع الاكياس الخاصة بجمع الكمامات والقفازات
وزارة البيئة تطلق الجولة الثالثة من حملة لتوزيع الاكياس الخاصة بجمع الكمامات والقفازات
عمان-الكاشف نيوز:أطلق وزير البيئة والزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشه اليوم الخميس، حملة لتوزيع الاكياس الخاصة بالنفايات لجمع القفازات والكمامات على مراكز جذب المواطنين مثل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية .
وانطلقت فعاليات الحملة من امام مبنى بلدية سحاب بحضور متصرف اللواء محي العدوان ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد ناهض المقابله ورئيس بلدية سحاب الدكتور عباس المحارمه واعضاء مجلس اللامركزية.
وبدأت الحملة في مرحلتها الأولى من محافظة إربد واستمرت لمدة أسبوع والمرحلة الثانية من محافظة البلقاء واليوم المرحلة الثالثة انطلقت من العاصمة الى جميع محافظات.
وقال الخرابشه أن فرقا متخصصة من كوادر الوزارة وبلدية سحاب ومتصرفية اللواء، قامت بعملية التوزيع حسب معرفتهم بأماكن انتشار المحال التجارية ، بما يسهل الوصول إلى جميع المتسوقين اثناء عملية جمع القفازات والكمامات بعد الانتهاء من قضاء احتياجاتهم . واكد أن هذه الخطوة جاءت تحقيقا لضمان الحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم من الاستخدام غير الآمن للقفازات والكمامات والتي أصبحت تعد من النفايات التي يجب التعامل معها بكل مسؤولية وحذر شديد لخطورتها في عملية نقل الفيروس ان لم يحسن استخدامها.
وبين الخرابشه بأن الهدف الرئيسي لهذه الحملة هو توعية الناس بضرورة اخذ جميع الاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا واتباع السبل الكفيلة للحد من انتشاره بطريقة مسؤولة.