أخر الأخبار
عجلون :إطلاق مشروع المشاركة السياسية لمستقبل أفضل للنساء
عجلون :إطلاق مشروع المشاركة السياسية لمستقبل أفضل للنساء
عمان-الكاشف نيوز:أطلق مركز وسطاء التغيير للتنمية المستدامة بمحافظة عجلون اليوم الخميس، ملتقى نساء الريف ضمن مشروع المشاركة السياسية لمستقبل أفضل للنساء، الذي ينفذه ‏المركز بالتعاون مع مؤسسة النظم الابداعية ‏لبناء القدرات والتنمية وفريدريش ايبرت الالمانية.
واشار مدير البرامج في مؤسسة "فردريش ايبرت"، يوسف ابراهيم، الى دور ‏المؤسسة في مساندة المجتمعات المحلية في الاردن بتعزيز‏ الديمقراطية والمشاركة السياسية ودعم معالجة قضايا المرأة والامن والطاقة والتغير المناخي.
‏وبين، ان مشروع المشاركة السياسية لمستقبل أفضل للنساء في أرياف عجلون هو من اهم ‏المشاريع التي تقوم المؤسسة على التعاون معها ومساندتها بشكل مباشر وفاعل لتنمية ‏المجتمعات المحلية في المحافظة لتحقيق نتائج وتغيير إيجابي لتعزيز المشاركة المدنية للنساء وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية وتولي المناصب القيادية.
بدورها، قالت منسقة المشروع لينا حداد، ان المشروع ومنذ بدء عمله خلال الاشهر الماضية ساهم بتنفيذ عدد من الانشطة التي هدفت الى تعزيز صورة ودور ‏المرأة في مجال المشاركة السياسية وفي خلق حوارات مجتمعية في كافة مناطق ‏بلديات محافظة عجلون الخمسة من خلال جلسات تفاعلية . 
وناقش عدد من المشاركين من ‏نساء وشابات قياديات وبرلمانيات ‏واكاديميات وتربويات وعضوات مجالس منتخبة وعضوات اللجنة المجتمعية، ‏واقع مشاركة المرأة الريفية في الانتخابات النيابية ‏في عجلون والفرص التي يمكن استثمارها داخل المجتمعات في الارياف لتعزيز وصول النساء ‏الى البرلمان.