أخر الأخبار
غسيل نتنياهو.. الوسخ !
غسيل نتنياهو.. الوسخ !

لا تزوج ابنتك لبخيل أولكذاب . نصيحة كان يقولها ختيارية زمان . فالبخيل سيجوعها والكذاب سيفعل كل الموبقات تحت خطيئة الكذب. نتنياهو يجمع بالاضافة الى هاتين الصفتين الفساد و الجبن و»الوساخة».
 صحيفة «واشنطن بوست» نشرت تقريرا قالت فيه: إن نتنياهو، اعتاد على إحضار حقائب مليئة بالملابس المتسخة لدى زياراته السياسية في الولايات المتحدة، من أجل تنظيفها هناك، وفقا لإفادات موظفين في البيت الأبيض.  
وقال الموظفون، الذين عملوا في البيت الأبيض أثناء ولاية الرئيس دونالد ترامب وسلفه باراك أوباما، إن خدمة غسيل الملابس متاحة لجميع الزعماء الذين يزورون البيت الأبيض، لكنهم أكدوا أن نتنياهو هو الوحيد الذي يستغل هذه الخدمة بحجم كبير ويحضر معه حقائب الغسيل في زيارات قصيرة.
احدثت الحكاية  استنكاراً في اسرائيل واستغلها معارضوه للتشهير به حيث وضع متظاهرون عددًا من الغسالات، بالقرب من منزل نتنياهو، للسخرية منه بعد فضيحة حقائب «الغسيل الوسخ»، الذي حمله معه في زيارته الأخيرة إلى البيت الأبيض. وتظاهر آلاف الأشخاص  مقابل مسكنه الرسمي في القدس المحتلة ، ومسكنه الشخصي في مستعمرة قيساريا، رفضًا لسياساته، وبسبب قضايا الفساد المُتهم فيها.
قبل الانتخابات الاسرائيلية الأخيرة كتب عالم الاجتماع الإسرائيلي يورام يوفال إن «بنيامين نتنياهو يمتاز بعدد من الصفات الحصرية فهو: بخيل، كذاب، فاسد، جبان، متباكٍ، هذا ليس تحليلا سيكولوجيا لشخصيته، وإنما مؤشرات تصدر عن سلوكياته العملية، فالأقوال والأفعال الصادرة عنه تؤكد ذلك كما قرأناها وسمعنا عنها طيلة السنوات الماضية».
وأضاف في مقالة بصحيفة يديعوت أحرونوت : «ذهبت لإحدى المكتبات الإسرائيلية، واشتريت جميع الكتب التي تتحدث عن نتنياهو وشخصيته، عن نتنياهو المليونير الذي يتجول سنوات طويلة دون محفظة مالية، ويعيش على حساب الآخرين، صحيح أن الفساد قد يشترك فيه العديد من الساسة الإسرائيليين، لكننا أمام كاريزما فاسدة حتى الجنون».
نتنياهو ليس وحده البخيل . فقبل حوالي خمسمئة سنة جسد الكاتب الانجليزي الأشهر وليام شكسبير صفة المرابي اليهودي البخيل في شخصية شايلوك بمسرحية تاجر البندقية الذي كان يقرض الناس بفوائد . فاشترط على شاب كان يريد الزواج أن يعيد له المبلغ مع فوائده بأن يأخذ رطلاً من لحمه اذا لم يسدد المبلغ في الوقت المحدد بعقد مكتوب.  
ولما حان الموعد ولم يستطع الشاب سداد المبلغ رفع شايلوك القضية الى المحكمة . حاول القاضي ثنيه عن تنفيذ شرطه الا أنه أصر على الحصول على رطل من لحم الشاب .ما أنقذ الشاب أن المحامي اشترط على شايلوك أن يأخذ رطل اللحم ولا يأخذ أي قطرة دم فشرطه اللحم لا الدم .
 ولنا تجربة مع البخل الاسرائيلي فقد قرر الاردن حظر دخول أطعمة مجهزة مع السائحين الإسرائيليين بسبب عزوف معظمهم عن الدخول إلى المطاعم الأردنية . ويأتون بزيارة ليوم واحد حتى لا يدفعوا تكلفة الاقامة في الفنادق ، و يحضرون معهم أواني مملوءة بالأطعمة الساخنة بالاضافة إلى اصطحابهم للسندوتشات وزجاجات المياه ، ناهيك عن الأوساخ التي يتركونها وراءهم .
وذكر تقرير للتلفزيون الإسرائيلي أن السائح الإسرائيلي ساءت سمعته فى عدد من البلدان المختلفة بسبب حرصه الشديد على عدم إنفاق المال خلال رحلاته الخارجية مثلما كان يشتهر من قبل بسرقة صنابير المياه فى الدول الأوربية .  
لو كان الجاحظ حياً لأعاد طباعة كتابه «البخلاء» وقال الكثير عنهم .
 فهل يستحق هؤلاء أن نتناسى جرائمهم وطبائعهم عبر التاريخ؟!